اكتشاف عرض جديد لأوميكرون يتعلق بالدماغ

بعد أن أصبح لدينا معلومات كافية عن فيروس كورونا من حيث أعراضه ومسبباته وطرق انتشاره، وحتى طرق الوقاية منه، ظهرت عدد من المتحورات للفيروس، وأصبحت تشكل تهديا جديدا للإنسان بسبب اختلاف أعراضها وكيفية تأثيرها على الإنسان، ومنها المتحور الذي انتشر مؤخراً "أوميكرون"، وهنالك معلومات محدودة عنه، وما يزال الأطباء والمختصين يبحثون حوله، وفي دراسة جديدة وجد أن له تأثير على الدماغ، فكيف ذلك؟

اكتشاف عرض جديد لأوميكرون يتعلق بالدماغ

اكتشاف عرض جديد لأوميكرون يتعلق بالدماغ:

كشف علماء بريطانيون، عن ظهور عرض جديد لمتحور "أوميكرون" يتعلق بتأثيره بشكل مباشر على دماغ الشخص المُصاب.

وأوضح العلماء وفقاً لصحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، أن متحور "أوميكرون" قد يُصيب بعض من يتعرضون للعدوى به بحالة مرضية تُسمى "الضباب في الدماغ".

ولفتوا إلى أن المتحور قد لا يُحدث أعراضاً معروفة مثل السعال والحمى وتغيرات في التذوق وحاسة الشم، إلا أن الإصابة به قد تظهر عرض "ضباب الدماغ" لدى الأشخاص المصابين.

ونوهوا بأن العرض الجديد يظهر في شكل التفكير البطيء وغير الواضح عند المرضى بالمتحور، وهو ما يؤكد تأثير "أوميكرون" على عدة أعضاء بالجسم ضمنها الدماغ.

أعراض المتحور الجديد أوميكرون:

أوضح أستاذ علم الأوبئة الجينية في كلية كينجز لندن تيم سبيكتور أن أعراض أوميكرون التي يجب معرفتها هي سيلان الأنف والصداع والعطس وهي ليست من أعراض فيروس كورونا التقليدية مثل الحرارة المرتفعة والسعال المستمر وفقدان حاسة الشم وضيق التنفس.

وأضاف أن كثيراً من المصابين بالمتحور "أوميكرون" لا يعانون من هذه الأعراض على الإطلاق، وحتى إن عانوا من هذه الأعراض، فالأمر سيستغرق وقتا حتى تظهر، وفي ظل ذلك يكونوا قد أصابوا الآخرين بالفيروس دون أن يدروا، وبالتالي ينشرون المرض.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.