النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أعراض متحور كورونا الجديد وأهم المعلومات عنه

أعراض متحور كورونا الجديد وأهم المعلومات عنه
1 / 3
أعراض متحور كورونا الجديد وأهم المعلومات عنه
المتحور الجديد من كورونا يصيب الشباب اكثر
2 / 3
المتحور الجديد من كورونا يصيب الشباب اكثر
لم تثبت بعد فعالية لقاحات كورونا ضد المتحور الجديد
3 / 3
لم تثبت بعد فعالية لقاحات كورونا ضد المتحور الجديد

أعراض متحور كورونا الجديد وأهم المعلومات عنه، سمي المتحور الجديد من فيروس كورونا ب "أوميكرون" وهو نسخة جديدة من فيروس كورونا يحمل خصائص مختلفة ويسبب أعراض مختلفة. وهاهو يوشك أن يعيد العالم إلى نقطة الصفر في التعامل مع فيروس كورونا، حيث اتضح أنه سريع الإنتشار، كما أن الشركات المصنَعة للقاحات لم تؤكد فعاليتها ضده، إليكم الأعراض التي يسبَبها.

أعراض متحور كورونا الجديد وأهم المعلومات عنه

أهم المعلومات عن متحور كورونا الجديد

حددت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة الماضي سلالة "B.1.1.529"، التي تم اكتشافها في بوتسوانا وجنوب إفريقيا، باعتبارها مصدراً للقلق، وأطلقت عليها إسم "أوميكرون". وقالت وزارة الصحة الإيطالية إن "أوميكرون" لديه قدرة هائلة على الانتشار، حتى أنه أكثر من سلالة "دلتا"، ويمثًل هذا المتحور في جنوب إفريقيا نسبة 30% من الإصابات.

فيما أعلنت هولندا اكتشاف 13 حالة إصابة بالمتغير الجديد، وأكدت كندا وأستراليا وجود حالتين لديهما كما أبلغت ولايتان ألمانيتان عن تسجيل ثلاث حالات، وبريطانيا حالتين، وحالتين "خفيفتي الإصابة في هونغ كونغ، لشخصين تلقيا لقاح فايزر".

انتشار المتحور الجديد

قالت منظمة الصحة العالمية إن الأدلة الأولية تشير لاحتمال وجود خطر أكبر لتكرار العدوى بمتحور "أوميكرون" لمرض كورونا، لكنها قالت إنه "ليس من الواضح بعد إذا كان المتحور أكثر قابلية لنشر العدوى، أو "ما إذا كان يسبب مرضاً أكثر حدة".

اللقاحات ضد المتحور الجديد

لاتزال النتائج بشأن مدى الحماية التي توفرها اللقاحات الحالية ضد "أوميكرون" غير معروفة، وتقول صحيفة نيويورك تايمز إن النتائج لن تكون مؤكدة لمدة أسبوعين على أقرب تقدير. لكن الطفرات التي يحملها المتغير تشير إلى أن اللقاحات - على الأرجح - ستكون أقل فعالية - إلى حد ما غير معروف - مما كانت عليه ضد أي متغير سابق.

أعراض متحور كورونا الجديد:

يقول الأطباء إن الحالات المسجلة حالياً هي بين جيل الشباب الذي يتمتع بصحة جيدة، ومن غير المعروف تأثير الفيروس على الفئات العمرية الأخرى، أو على المرضى.

و قالت الطبيبة الجنوب إفريقية أنجيليك كوتزي التي دقت ناقوس الخطر بشأن المتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون"، أن أعراضه غير عادية لكنها خفيفة بحسب ما أوردت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

وكان المصابون من فئة الشباب معظمهم من أعراق مختلفة، والقاسم المشترك بينهم هو الإرهاق الشديد. واللافت في الأمر، إصابة طفلة في السادسة من عمرها تعاني من ارتفاع شديد في معدل النبض.

وقالت الطبيبة إن لا أحد من المصابين كان يعاني من فقدان حاستي التذوق أو الشم، كما هو معروف في بقية متحورات كورونا الأخرى.

×