النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فوائد الخردل لمرضى ارتفاع الكوليسترول

ارتفاع ضغط الدم من مضاعفات ارتفاع الكوليسترول
1 / 3
ارتفاع ضغط الدم من مضاعفات ارتفاع الكوليسترول
فوائد الخردل لمرضى ارتفاع الكوليسترول
2 / 3
فوائد الخردل لمرضى ارتفاع الكوليسترول
مرضى الكوليسترل المرتفع يعانون من امراض القلب
3 / 3
مرضى الكوليسترل المرتفع يعانون من امراض القلب

ارتفاع الكوليسترول مرض له مضاعفات خطيرة على الصحة، وهو ينشأ لعدد من الأسباب منها النظام الغذائي السيء الغني بالدهون الضارة.

وفي علاج ارتفاع الكولسترول هنالك عدة طرق ومنها أيضا الغذاء، فهنالك نوعيات من الأطعمة تساهم في التخلص من الدهون الضارة المتراكمة في الدم، والتي تسبب ارتفاع الكولسترول ومن تلك الأغذية حبوب الخردل، وفوائدها في التالي.

حبوب الخردل والكوليسترول:

توصلت دراسة علمية، أجرتها شركة منتجات غذائية بالاشتراك مع جامعة كارديف ميتروبوليتان، إلى أن خردل الحبوب الكاملة يمكن أن يكون مفيدًا لخفض مستويات الكوليسترول في الدم. ويمكن أن يساعد تناول ملعقة صغيرة ممتلئة بخردل الحبوب الكاملة، أو ما يعادل 10 غرامات، في تحقيق مستويات صحية من الكوليسترول. تشير الأدلة إلى أن 86% من المشاركين شهدوا "انخفاضًا كبيرًا" في مستويات الكوليسترول لديهم على مدار 12 أسبوعًا.

فوائد حبوب الخردل:

تم تقديم البحث، الذي يرجح إمكانية مساعدة المرضى الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول عن طريق تناول 10 غرامات يوميًا من خردل الحبوب الكاملة، إلى مؤتمر الاتحاد الأوروبي لعلوم وتكنولوجيا الأغذية.

أفادت نتائج الدراسة بأنه "ظهر اتجاه تنازلي واعد لأولئك المعرضين لخطر أكبر للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والخرف الوعائي"، مع الإشارة إلى أن نسبة 10% هي نفس معدل انخفاض مستويات الكوليسترول، الذي يمكن تحقيقه عند اتباع نظام غذائي منخفض الدهون.

مضاعفات ارتفاع الكوليسترول:

  • يتسبب الكوليسترول بانسداد الأوعية الدموية وبالتالي يسبب ارتفاع في ضغط الدم.
  • مرضى الكوليسترول أكثر معرضون للإصابة بأمراض القلب وتصلب الأوعية الدموية.
  • من مضاعفات ارتفاع الكوليسترول الإصابة بالسكتات الدماغية والسكتات القلبية.
  • ارتفاع الكوليسترول يسبب آلام في الصدر بسبب انسداد الشرايين ويسبب اضطرابات في ضربات القلب.

×