النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ماهي فوائد الكرز اللاذع لالتهاب المفاصل

الكرز يعالج التهاب المفاصل
1 / 3
الكرز يعالج التهاب المفاصل
الكرز يعزز صحة المفاصل
2 / 3
الكرز يعزز صحة المفاصل
ماهي فوائد الكرز اللاذع لالتهاب المفاصل
3 / 3
ماهي فوائد الكرز اللاذع لالتهاب المفاصل

ماهي فوائد الكرز اللاذع لالتهاب المفاصل، هي فوائد عدة تتحقق بفضل احتواء الكرز على مضادات التهاب بنسب عالية أكثر من أي فاكهة أخرى، كما أن الكرز يحتوي على فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية تساهم في التقليل من أعراض التهابات المفاصل، وعن فوائده إليكم التالي.

فوائد الكرز اللاذع لالتهاب المفاصل:

أظهرت الأبحاث أن الكرز اللاذع يحتوي على أعلى نسبة من المواد المضادة للالتهابات مقارنة بأي طعام آخر، وذلك بعد أن اختبر الباحثون أنواعاً مختلفة من الكرز، فوجدوا أن جميعها تحتوي على الانثوسيانين و هي الصبغة التي تعطي هذه الفاكهة و غيرها من الفواكه لونها الأحمر أو الأرجواني.

وصبغة الانثوسيانين تحتوي على مضادات الأكسدة القوية و لديها خصائص مضادة للالتهابات، ويحتوي الكرز اللاذع على مستويات عالية من هذه الصبغة الحمراء قوية، كما أن الكرز اللاذع المعروف أيضا باسم الكرز الحامض، غني بالفيتامينات أ و فيتامين ج والبيتا كاروتين وكلها عناصر تقاوم الأمراض الالتهابية.

دراسة عن الكرز اللاذع والاتهاب المفاصل:

أجريت دراسة طبية في معهد بحوث بايلور في دالاس، تمت على أكثر من 600 مريض بالتهاب الفاصل، وتم إعطائهم ما لا يقل عن 10 حبات يومياً من الكرز اللاذع.

 وبعد الفحوصات الطبية للمشاركين وجد أن الكرز تمكن من تخفيض الألم لدى أكثر من نصف المرضى المشاركين في الدراسة.

 وفي دراسة ثانية درس الباحثون بالمركز الطبي في جامعة بوسطن تأثير الكرز في علاج النقرس وهو مرض التهابي، واوضحت النتائج أن تناول الكرز اللاذع يومياً أدى إلى انخفاض خطر هجمات النقرس بنسبة 50٪ على مدى 48 ساعة، ويعتقد العلماء أن هذا التأثير الإيجابي يمكن أن يستمر لفترة أطول من الزمن.

طرق تناول الكرز الاذع لعلاج التهاب المفاصل:

  • يمكن تناول الكرز اللاذع للعلاج سواء كان طازجا أو مجمدا أو معلبا.
  • يمكن عمل الكرز اللاذع كعصير مخفف بالماء ويمكن إضافة أي نكهات له.
  • مستخلصات الكرز اللاذع يمكن إعداد مشروب ساخن منها.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

×