فوائد زيت السمسم لصحة الفم والأسنان

زيت السمسم أحد أشهر أنواع زيوت البذور، وهو من أكثر الأنواع استخداماً منذ القدم، ويستخدم في تحضير عدد كبير من الوصفات الشعبية والعلاجات المنزلية، ويعود ذلك لتركيبته المميزة ومحتواه الغني بالعناصر الغذائية المهمة.

وأتت الدراسات الطبية والخبراء والأطباء المختصين ليؤكدوا فوائده الصحية، وآخرها كان خبيرة روسية أوضحت الجانب الطبي وراء استخدام زيت السمسم قديماً كمضمضة للفم.. وأفادت بالتالي:

زيت السمسم وصحة الفم والأسنان:

 الاختصاصية الروسية، آنا دروبيشيفا، أوضحت أفضل طريقة للمحافظة على صحة الفم وحالة الأسنان ومواجهة التسوس وهي استخدام زيت السمسم، وذلك من خلال مسح تجويف الفم به من خلال تناول ملعقة كبيرة منه والمضمضة به لمدة لا تقل عن دقيقتين.

وأضافت دروبيشيفا حسب "العربية": تتراكم كمية كبيرة من السموم في الفم وللتخلص من البكتيريا والجراثيم يتوجب غسل الفم بزيت السمسم المضاد للبكتيريا الذي يقوم بتدمير البكتيريا الضارة وتحييد السموم، كما يمكن لزيت السمسم أن يساهم في تحسين حالة الأسنان ويجعل النفس ينتعش وتزداد المناعة في الفم واللثة واللسان وكذلك الأسنان.

زيت السمسم:

زيت السمسم هو خلاصة بذور السمسم ويتم عصره على البارد، ويتميز برائحته البارزة ولونه الذهبي، ويحتوي على فيتامين أ وفيتامين إي وعدد من الفيتامينات المهمة، كما أن زيت السمسم غني بعدد من المعادن الرئيسية المفيدة للصحة العامة و منها النحاس، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والزنك، والفوسفور، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والمضادات الحيوية.

ويدخل زيت السمسم في تركيب عدد من الأدوية الطبية والمستحضرات العلاجية وكذلك يدخل في تركيب مستحضرات التجميل نظرا لخواصه العلاجية وفوائده الصحية

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.