النسخة الإلكترونية

حقن الفيتامينات في الوريد لتعزيز المناعة ومحاربة الشيخوخة

الحقن الوريدي فعال في الوقاية من الامراض وعلى رأسها كوفيد 19
1 / 4
الحقن الوريدي فعال في الوقاية من الامراض وعلى رأسها كوفيد 19
الدكتورة فيونا كاسلين كوي
2 / 4
الدكتورة فيونا كاسلين كوي
حقن الفيتامينات في الوريد لتعزيز المناعة ومحاربة الشيخوخة
3 / 4
حقن الفيتامينات في الوريد لتعزيز المناعة ومحاربة الشيخوخة
يعالج الحقن الوريدي علامات التقدم بالسن
4 / 4
يعالج الحقن الوريدي علامات التقدم بالسن

يعتبر العلاج عن طريق حقن الفيتامينات بالوريد من أحدث وأنجع العلاجات لتعزيز المناعة ومحاربة الشيخوخة والحساسية والتعب، وعلاج أمراض مثل كوفيد 19 وغيرها. إذ تساعد هذه الحقن في التعويض عن العديد من الأقراص والكبسولات الغنية بالفيتامينات والمعادن، في تجديد نشاط الجسم في دقائق.

وفي العام 2021، أحدثت طريقة حقن الفيتامينات بالوريد ثورة في العلاج والوقاية بسبب الطاقة الجديدة والكبيرة التي تبثها في شعر الناس وجلدهم وأظافرهم وحتى صحتهم. ومع قدوم جائحة كورونا، شهد العالم اهتماماً متزايداً بعلاج فيتامين Infusion لتعزيز المناعة دفعة واحدة .

ما هي فوائد حقن الفيتامينات في الوريد؟

الحقن الوريدي فعال في الوقاية من الامراض وعلى رأسها كوفيد 19

تشرح الدكتورة فيونا كاسلين كوي، أخصائية التجميل والأخصائية في طب الأسرة في عيادة ديرمالاسا بدبي، كيف يمكن أن تحمي هذه الفيتامينات من الأنفلونزا وحتى الضغط على زر الإيقاف المؤقت في عملية الشيخوخة.

وتوضح قائلة: " إن الضرر اليومي الذي تتعرض له أجسامنا له تأثير مضاد للأكسدة يمكن مواجهته بهذه القطرات من العلاج. خاصة الآن خلال كوفيد19، تضاعف الجهد الذي نتعرض إليه سواء في العمل أو العلاقات اليومية. وهذا يطلق هرمون الكورتيزول في مجرى الدم والذي له تأثير سلبي على صحتنا".

وبحسب الدكتورة كوي، يعدَ الإجهاد أحد الأسباب الرئيسية لاستنفاد مخزون الفيتامينات والتغذية في أجسامنا والذي يؤثر على جودة الشعر والبشرة والأظافر والعظام. "يبدأ الشعر في التساقط، والأظافر تصبح هشة والجلد باهت. ويزداد الوزن مع تناول الوجبات السريعة الذي يؤدي بدوره إلى سوء الهضم بسبب المستويات العالية من السكر والزيوت والدهون الضارة في هذه الوجبات".

كيف يؤدي الحقن الوريدي لنتائج فورية؟

حقن الفيتامينات في الوريد لتعزيز المناعة ومحاربة الشيخوخة

بعكس الفيتامينات و المعادن التي يتم تناولها عن طريق الفم والتي تستغرق وقتًا أطول لتظهر آثارها كونها تمر عباة القناة الهضمية، فإن امتصاص الأجسام للعناصر الغذائية عن طريق الحقن الوريدي يكون أسرع بكثير من خلال مجرى الدم.

كما أن العلاج الوريدية يخفف من متلازمة التعب المزمن، كونه لا يقتصر فقط على الفيتامينات المتعددة فقط بل أنه يغذي الجسم أيضًا بالأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم لإنتاج البروتين وتوفير توازن النيتروجين المهم لبناء العضلات بحسب كوري.

هل الحقن الوريدي آمن؟

من الطبيعي أن نكون حذرين بشأن سلامة العلاجات الوريدية التي تعدَ غريبة وغير مألوفة. لكن الدكتورة كوري تضع هذه الشكوك موضع الراحة من خلال تحديد عملية التقييم التفصيلية التي يخضع لها المرضى في العيادة قبل اعتبارهم مؤهلين للخضوع للعلاج. إذ تقوم أولاً بإجراء مسح أوليغو غير جراحي، وهو جهاز متطور يقيس اختلالات المعادن والمعادن بالإضافة إلى نقص الفيتامينات المتعددة. يستغرق الفحص أقل من 10 دقائق، وبناء على القراءة، يتم تصميم كمية الفيتامينات والمعادن والأحماض المناسبة الضرورية للمريض.

وتقول الدكتورة كوي: "يستغرق الحقن حوالي 30 دقيقة حيث يتم حقنه عبر الوريد بالتنقيط، الكثير ممن تلقوا هذا العلاج يتحدثون عن تأثير مذهل وفوري من خلال جرعة واحدة. وللحصول على دورة حقن متعدد الفيتامينات لمعالجة مشكلة صحية، توصي بالعلاج مرة واحدة خلال 15 يومًا لمدة 15 يومًا، لفترة 3-6 شهور للحصول على نتائج جيدة لجهة تقوية المناعة وزيادة مستويات الطاقة والتخلص من السموم والملوثات الموجودة في الجسم، فضلاً عن محاربة التوتر والأكسدة ومنع تلف العضلات وتحويل الأيض من إنتاج الدهون إلى تنمية العضلات.

ولا ننسى بالطبع التأثير الإيجابي للحقن الوريدي على محاربة الشيخوخة والتألق ببشرة شابة ومشرقة من خلال فيتامين سي ومضاد الأكسدة الجلوتاثيون الضروري لإزالة السموم من البشرة والتعافي من الضرر اليومي الناتج عن التعرض لأشعة الشمس. إضافة لتقوية الشعر وتجديده ومنع تساقطه الحاد.

×