دراسة: الفواكه والخضروات والرياضة.. سر السعادة

الفواكه والخضروات والرياضة سر السعادة
1 / 3
الفواكه والخضروات والرياضة سر السعادة
الخضروات ترفع من الشعور بالرضا
2 / 3
الخضروات ترفع من الشعور بالرضا
الرياضة تعزز الشعور بالسعادة
3 / 3
الرياضة تعزز الشعور بالسعادة

السعادة مصطلح ارتبط بعدد من نواح الحياة، وقد يختلف مفهومها باختلاف المكان والزمان، إلا أن كثير من المفاهيم ربطت بين السعادة والعيش بصحة، وبالفعل هذا ما أكدته دراسات طبية متعددة، أخرها الدراسة التالية التي حددت ثلاث أمور رئيسية تحقق صحة الجسم وبالتالي تحقق السعادة، وهي..

سر السعادة:

جاء في دراسة طبية نشرها  موقع “ميديكال إكسبريس بقيادة جامعتي كينت وريدينج في بريطانيا أن استهلاك الفاكهة والخضروات وممارسة الرياضة يمكن أن يزيد من مستويات السعادة، حيث تظهر النتائج الجديدة التي نشرتها دراسات السعادة أن هناك أيضًا سببًا إيجابيًا من اتباع نمط الحياة الصحي وهو الرضا عن الحياة.

دراسة: الفواكه والخضروات والرياضة.. سر السعادة

الحياة بصحة والسعادة:

في هذا البحث الذي يعد الأول من نوعه يمكن الكشف عن العلاقة السببية بين السعادة واستهلاك الفاكهة والخضروات وممارسة الرياضة، واستخدم الباحثون أسلوبًا فعالًا لمعرفة العلاقة بين السعادة ونمط الحياة، ووجدوا أن استهلاك الفاكهة والخضروات وممارسة الرياضة هي ما يجعل الناس سعداء وليس ما يتم الترويج له في وسائل الإعلام وما يرتبط بحياة الرفاهية.

وتظهر النتائج أن قدرة الأفراد على تأخير الإشباع وتطبيق ضبط النفس تلعب دورًا رئيسيًا في التأثير على قرارات نمط الحياة، والتي بدورها لها تأثير إيجابي على الرفاهية.

 كما أظهر البحث أن الرجال يمارسون الرياضة بشكل أكبر، وتأكل النساء المزيد من الفاكهة والخضروات.

وقال الباحثون: "من المرجح أن تكون الإشارات السلوكية التي تساعد التخطيط الذاتي لتعزيز الأهداف طويلة المدى مفيدة بشكل خاص في الحفاظ على نمط حياة صحي.. خاصة أن نمط الحياة الأفضل لا يجعلنا أكثر صحة فحسب، بل يجعلنا أكثر سعادة أيضًا".

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

×