الفوائد الصحية لتناول التفاح بقشوره

 تحذير من الإفراط في تناول التفاح

تحذير من الإفراط في تناول التفاح

فوائد تناول التفاح بقشوره

فوائد تناول التفاح بقشوره

قشور التفاح تحسن من عملية الهضم

قشور التفاح تحسن من عملية الهضم

يعد التفاح أهم وأشهر أنواع الفواكه في العالم، سواء من حيث الاستهلاك، أو من حيث تعدد فوائده الصحية، إلا أن كثير من الأطباء و المختصين ينصحون بتناول التفاح بقشره لتحقيق فوائد اكثر منه، فما هي تلك الفوائد؟

فوائد تناول التفاح بقشره:

 تحذير من الإفراط في تناول التفاح

جاء في تقرير نشره موقع وكالة سبوتنيك على لسان طبية الغدد الصماء زالينا غوسوفا أن للتفاح فوائد أكبر في حال تناوله بقشره وهي:

  • التفاح غني بالحديد وتناوله بأكلمه يرفع من نسبة الحديد المتناولة، ويعرف عن الحديد فولئده في وقاية الدم من الفقر وتحسين الدورة الدموية، وهو مفيد لمرضى القلب والأمراض الدموية.
  • قشر التفاح غني بمضادات الالتهاب وغني بالبكتين وهذه العناصر تحمي الجسم من الأمراض الالتهابية وتحسن الهضم، وتناول التفاح بأكلمه بالإضافة إلى هذه العناصر يحسن والأظافر والشعر.
  • بذور التفاح غنية بعنصر اليود وحمض الهيدروسيانيك وهي عناصر مفيدة للصحة العامة، إلا أنه يجب عدم تناولها بكثرة.

أضرار التفاح:

قشور التفاح تحسن من عملية الهضم

يحذر اختصاصي التغذية ألكسي كالينشيف من الإفراط في تناول التفاح حيث يمكن أن يرفع مستوى السكر في الدم ويدمر مينا الأسنان بسبب الأحماض به، ويكتفى بتناول تفاحتين إلى أربع تفاحات على الأكثر في اليوم الواحد.

كما يحذر من شرب عصير التفاح أو منتجات التفاح الصناعية وذلك لارتفاع السكر بها واحتوائها على كميات كبيرة من المعادن والأحماض، وذلك ما لا يحتاجه الجسم.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.