مشروب صباحي يزيد من دهون البطن

مشروب صباحي يزيد من دهون البطن

مشروب صباحي يزيد من دهون البطن

تناول عصير الفاكهة صباحاً يزيد خطر الدهون الحشوية

تناول عصير الفاكهة صباحاً يزيد خطر الدهون الحشوية

دهون البطن الحشوية خطيرة وتتسبب بالامراض

دهون البطن الحشوية خطيرة وتتسبب بالامراض

امراض القلب احد تداعيات دهون البطن الحشوية

امراض القلب احد تداعيات دهون البطن الحشوية

ترتبط دهون البطن ليس فقط بالمظهر الخارجي البشع للجسم، وإنما أيضاً بالوقوف وراء العديد من الامراض الخطيرة مثل السمنة والسكري وامراض القلب وصولاً الى امراض السرطان.

وكثيراً ما يحذر الاطباء وخبراء التغذية من مغبة تراكم الدهون في البطن وأثرها السلبي على الصحة، داعين للالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام للحيلولة دون تكدس الدهون في منطقة البطن.

ويبدو أن البعض منا يمارس عادة صباحية يعتقد أنها قد تزيد من خطر دهون البطن، ألا وهي تناول عصير الفاكهة في وجبة الفطور حسبما أكدت اختصاصية تغذية روسية، فما هي تفاصيل هذا التحذير؟

عصير الفاكهة صباحاً يزيد خطر الدهون الحشوية

هي دهون البطن التي تميل للالتفات حول الاعضاء الداخلية ويمكن أن تشكل مشكلة صحية خطيرة، كون الخلايا الدهنية تعمل على انتاج علامات التهابية وهرمونات تزيد من خطر الامراض المزمنة.

وقد يسبب شرب بعض عصائر الفاكهة إلى زيادة خطر تراكم الدهون الحشوية، وهو ما حذرت منه أخصائية التغذية فرانزيسكا سبريتزلر مشيرة الى أن عصير الفاكهة قد يحتوي على نسبة عالية من السكر بشكل خاص كما أشار موقع "روسيا اليوم".

وعلى الرغم من احتواء عصير الفاكهة على فيتامين سي الضروري والهام اضافة لعناصر غذائية اخرى، الا ان نسبة السكر العالية فيه قد تؤدي لبروز دهون البطن.

وكتبت سبريتزلر لموقع Healthlline الطبي محذرة من أن بعض أنواع عصائر الفاكهة غير المحلاة قد تخفي السكر. وقالت: "المصطلح الطبي للدهون غير الصحية في البطن هو الدهون الحشوية، التي تشير إلى الدهون المحيطة بالكبد والأعضاء الأخرى في البطن".

مضيفة أنه حتى الأشخاص الذين يتمتعون بوزن طبيعي إنما يعانون من دهون البطن الزائدة، هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بمشاكل صحية.

وبحسب سبريتزلر، فإن عصير الفاكهة هو مشروب سكري مموه. ويحوي كل 250 مل من عصير التفاح والكولا على 24 جرام من السكر. وعصير الفاكهة هو مشروب غني بنسبة عالية من السكر ويمكن أن يعزز مقاومة الإنسولين وزيادة دهون البطن في حال شرب كميات كبيرة منه.

كيفية التخلص من دهون البطن الحشوية

بالإمكان التخلص من دهون البطن الحشوية او تقليل الاصابة بها من خلال القيام ببعض التمارين الرياضية، بخاصة التمارين الهوائية او تمارين القلب التي تساعد على رفع معدل ضربات القلب، ما يجبر الجسم على استخدام الطاقة.

ليقوم الجسم بعدها باستخدام الدهون كطريقة لتغذية التمارين بدءا من الدهون الحشوية الزائدة حول الاعضاء.

تجدر الاشارة الى ان الدهون الحشوية تبدأ بالتسبب في مشاكل صحية على الفور، فهي تزيد من خطر الإصابة بحالات طبية خطيرة طويلة الأمد تهدد الحياة، بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ومرض الزهايمر والسكري والسكتات الدماغية.