أضرار تناول الأكل قبل النوم

 أضرار تناول الأكل قبل النوم

أضرار تناول الأكل قبل النوم

النوم بعد الأكل يضر الجهاز الهضمي

النوم بعد الأكل يضر الجهاز الهضمي

النوم بعد الأكل يعرض الجسم للجلطات.

النوم بعد الأكل يعرض الجسم للجلطات.

أضرار تناول الأكل قبل النوم، لطالما حذر منها الأطباء ومختصو التغذية، ويعتبرون أنها من أسوء العادات التي تؤثر على الصحة بشكل مباشر، وكما ذكر موقع ويب طب فإنه يفضل الانتظار ما يقارب 2-4 ساعة قبل النوم، فهذا يمنح الجسم وقتاً كافياً لهضم الطعام وحرق جزء منه، ما يقلل من أي ضغط على الجهاز الهضمي.

النوم بعد الأكل يعرض الجسم للجلطات.

أضرار تناول الأكل قبل النوم:

  • الاستلقاء للنوم بعد الأكل مباشرة ومع نشاط المعدة وإفراز الأحماض فيها للمساعدة على الهضم يتسبب بصعود هذه الأحماض من المعدة إلى المريء وحتى الحلق في بعض الحالات. وهذا الأمر قد يسبب إحساساً بمرارة في الفم مصحوباً بكثرة التجشؤ.
  • يحفز الاستلقاء والنوم بعد الأكل الإصابة بالارتجاع المعدي المريئي، وهي حالة إن لم يتم تداركها وعلاجها بشكل فوري، فإنها قد تسبب تلفاً للأغشية المخاطية المبطنة للحلق، ما قد يتسبب بدوره بمضاعفات أخرى خطيرة.
  • إن محاولة النوم بعد الأكل قد لا يمنح الجسم الراحة التي يحتاجها، بل على العكس من ذلك تماماً، إذ قد يتسبب هذا بنفخة وغازات واضطرابات في المعدة، الأمر الذي سوف يسبب اضطرابات في النوم.
  • من أضرار تناول الأكل قبل النوم  السمنة والسبب هنا ببساطة هو أن الجسم  لا يحصل على فرصته لحرق ولو جزء بسيط من السعرات الحرارية بعد تناول الطعام.
  • النوم بعد الأكل مباشرة يزيد من فرص الإصابة بالجلطات. وقد اختلف الباحثون بالنسبة للسب وراء ما يحصل هنا:
  • فالبعض يرجح أن النوم بعد الأكل قد يزيد من فرص الإصابة بانقطاع النفس النومي، وهي حالة يربطها الباحثون بالجلطات.
  • والبعض الاخر يقولون أن مشاكل واضطرابات الهضم الحاصلة نتيجة النوم بعد الأكل قد تتسبب بارتفاع في ضغط الدم والكولسترول السيء وسكر الدم، وجميعها عوامل ترفع فرص الإصابة بالجلطات.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.