فوائد الفراولة لمرضى الضغط

 فوائد الفراولة لمرضى الضغط

فوائد الفراولة لمرضى الضغط

لفراولة تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع

لفراولة تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع

الفراولة مفيدة لمرضى ضغط الدم المرتفع

الفراولة مفيدة لمرضى ضغط الدم المرتفع

فوائد الفراولة لمرضى الضغط تكمن في أنها تساهم في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم وتعمل على خفضه بسبب محتواها العالي من مركبات الفلافونويد، وأكد ذلك عدد من الدراسات الطبية،اليكم فوائد الفراولة لمرضى الضغط .

لفراولة تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع

ما هي فوائد الفراولة لمرضى الضغط:

ذكرت دراسة جديدة ان من  فوائد الفراولة لمرضي الضغط تقليل ارتفاع ضغط الدم وذلك لوجود المركبات البيولوجية الموجودة في الفراولة، وقد وجد الباحثون ان المتطوعين على مدار أربعة عشر عام، وجدوا ان الأشخاص الذين تناولوا بنسبة عشرة في المئة من أولئك الذين لم يتناولون الفراولة، قد تأثروا كثيرا في ارتفاع ضغط الدم، لان الفراولة تحتوي على مركبات تعرف باسم الأنثوسيانين، وهي نوع من الفلافونويد موجود في كثير من الأطعمة إلا أنه يعمل بشكل أفضل في الفراولة في الحفاظ على انخفاض ضغط الدم العالي.

وقال الباحث في الدراسة وهو آيدين كاسيدي، وهو من جامعة ايست انجليا في إنجلترا، أنهه من بين مركبات الفلافونويد يبدو أن الأنثوسيانين هو الأكثر حماية من حيث تقليل المخاطر المتعلقة بارتفاع ضغط الدم.

الفراولة وضغط الدم:

في هذه الدراسة التي شهدت التعاون بين جامعة ايست انجليا وجامعة هارفارد، وهم أكثر الذين لديهم أكبر كمية من الأنثوسيانين، الموجودة في وجباتهم الغذائية اليومية، ومعظمهم يتناولون الفراولة للوقاية من خطر الإصابة بمرض ضغط الدم المرتفع بنسبة 8 في المئة، مقارنة بأولئك الذين يأكلون كمية أقل من فاكهة الفراولة ويدخل إلى جسمهم نسبة أقل من مادة الأنثوسيانين .

الإفراط في الفراولة:

لم يجد الباحثون أي تأثير على خطر ارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يتناولون كميات أكثر، وقد تم إثبات أن مادة الأنثوسيانين يمكنها أن تؤثر على ارتفاع ضغط الدم، في كثر من الأشياء التي نفعلها بما في ذلك التدخين والنشاط البدني ومؤشر كتلة الجسم، وقد قال كاثرين تالماديج وهو المتحدث باسم الجمعية الأمريكية للتغذية .