فوائد التفاح على السحور في رمضان

فوائد التفاح على السحور في شهر رمضان

فوائد التفاح على السحور في شهر رمضان

التفاح من اهم اصناف الغواكه لتناولها على السحور في رمضان

التفاح من اهم اصناف الغواكه لتناولها على السحور في رمضان

التفاح على السحور في رمضان يقوي الذاكرة ويحمي من الجوع والعطش

التفاح على السحور في رمضان يقوي الذاكرة ويحمي من الجوع والعطش

التفاح على السحور في رمضان يحسن صحة البشرة ويحميها من حب الشباب

التفاح على السحور في رمضان يحسن صحة البشرة ويحميها من حب الشباب

التفاح على السحور في رمضان يحسن الهضم والمحافظة على الوزن

التفاح على السحور في رمضان يحسن الهضم والمحافظة على الوزن

فوائد التفاح على السحور في رمضان، ويحتاج جسم الانسان اثناء الصيام في رمضان للعديد من العناصر الغذائية المهمة والاساسية التي تضمن الصحة وتنشط الجسم لتحمل مشقة الصيام لساعات طويلة خلال النهار ،ولا يخفى على أحد أهمية تناول التفاح، فهو يحتل المكانة الابرز بين سائر انواع الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن والاحماض الامينية وغيرها من العناصر المفيدة للصحة. اليكم ابرز فوائد التفاح على السحور في رمضان .

فوائد التفاح على السحور في شهر رمضان :

بحسب موقع "ويب طب"، يشتهر التفاح بفوائده الصحية العظيمة، حيث أصبح يقال أن "تفاحة يوميًا تبعد عنك الطبيب كل يوم". ويعد التفاح من أكثر أنواع الفواكه التي يتم تناولها في العالم أجمع، وهو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية.

وتناول التفاح في كافة الاوقات هو قيمة اضافية للصحة، وبالاخص عند تناوله على وجبة السحور في رمضان والتي تحل محل وجبة الفطور الاعتيادية والاساسية.

ومن فوائد التفاح على السحور في شهر رمضان:

•    تحتوي ثمرة التفاح على نسبة من مضادات الاكسدة ومادة البكتين، اضافة لمحتواها  من الالياف الغذائية المهمة للجسم والسكريات الطبيعية والبروتينات والكربوهيدرات .

•    يحتوي التفاح أيضاً على فيتامينات أ وبي سي او ج، اضافة الى الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم الذي له دور فعال وكبير لصحة الجسم عموماً.

•    يسهم التفاح في تعزيز وتحسين عملية الهضم بفضل احتوائه على نسبة عالية من الالياف الغذائية التي تنشط حركة القولون والامعاء، ما يحول دون مشاكل الامساك او الاسهال او اضطرابات المعدة. كما يحسن التفاح من افراز عصارة المعدة التي تساعد على امتصاص العناصر الغذائية.

•    التفاح على السحور في رمضان يساعد في الحفاظ على الوزن خلال الشهر الفضيل، كونه يسرع عملية التمثيل الغذائي ما يجعل الجسم لا يكتسب السعرات الحرارية الزائدة المستهلكة .

•    من فوائد التفاح على السحور في رمضان، انه يقلل الشعور بالعطش والجوع خلال فترة الصيام كونه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والالياف الغذائية .

•    تناول التفاح خلال الصيام يساعد ايضا على زيادة التركيز، كونه يحتوي على مواد تعمل على زيادة الاستيل كولين الموجود في المخ ما يساهم في زيادة التركيز وتحسين الذاكرة وتقويتها .

•    التفاح غني بمضادات الاكسدة التي تعالج جفاف البشرة وتكافح علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد عن طريق زيادة ترطيب الجلد وحمايتها من الجفاف طول فترة شهر رمضان .

•    يعمل التفاح على تنشيط الدورة الدموية التي تحافظ على صحة الجلد وتزيد من عملية تجديد الخلايا واصلاح الخلايا التالفة، وتحمي البشرة من ظهور حبوب الشباب .

•    التفاح مفيد جداً لمرضى السكري بسبب احتوائه على مركبات تعمل على تعديل نسبة السكر في الدم وتساعد في الحد من امتصاص الكربوهيدرات في الجسم وتقلل امتصاص الجلوكوز في الجهاز الهضمي وتنشط افراز الانسولين من البنكرياس. لذا فهو من الاطعمة المفيدة لتعطي المريض القدرة على تحمل الصيام لفترة طويلة.