فوائد الحبة السوداء للمناعة

فوائد الحبة السوداء للمناعة أثبتتها عدد من الدراسات الطبية، وآخرها دراسة سعودية أمريكية أكدت أهمية وفعالية تناول حبّة البركة يومياً في تنشيط الجهاز المناعي لدى الإنسان، بالإضافة إلى حماية الجسم من الالتهابات والأمراض التي تحدث بسبب ضعف جهاز المناعة.

فوائد الحبة السوداء للمناعة:

وفقاً للنتائج الدراسة التي أجريت في مركز الأبحاث بمستشفى الملك فيصل التخصصي، فإن الكمية المثالية للحصول على فوائد حبة البركة هي ثلث مِلعقة صغيرة، وشددت الدراسة على عدم المبالغة؛ لكونها تتسبب في نتائج عكسية وتثبط جهاز المناعة.

وقال أستاذ واستشاري الحساسية والربو والمناعة الدكتور حرب الهرفي حول ذلك أن من علامات نقص المناعة تكرار الإصابة بالأمراض والالتهابات، كما أن زواج الأقارب ومن العائلة نفسها يسهم في حدوث نقص المناعة الوراثي.

وتابع: من أجل رفع المستوى المناعي لدى الإنسان يجب تغيير أسلوب الحياة والنمط المعيشي من خلال تناول الأكل؛ نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة نصف ساعة يومياً على الأقل خمس مرات اسبوعياً، وتناول الفيتامينات بعد التعافي من الأمراض، والمحافظة على مستويات طبيعية ومعدلات طبيعية لفيتامين (د)، وأخذ قسطٍ كافٍ من الراحة والنوم من 7 - 8 ساعات يومياً، والإكثار من شرب السوائل، والحفاظ على الحياة الاجتماعية، والتفاؤل والإيجابية.