الاسعافات الاولية للتسمم بالادوية

تحسس النبض والضغط من الإسعافات الأولية للتسمم بالادوية

تحسس النبض والضغط من الإسعافات الأولية للتسمم بالادوية

 التسمم الدوائي يسبب قيء وألم في البطن

التسمم الدوائي يسبب قيء وألم في البطن

عند الإصابة بالتسمم الدوائي يجب الذهاب للطوارئ

عند الإصابة بالتسمم الدوائي يجب الذهاب للطوارئ

الاسعافات الاولية للتسمم بالادوية من المهم التعرف أولا على أعراضها وتشخيصها بشكل دقيق، وذلك لاختلاف الاسعافات الاولية تبعا لنوع الدواء الذي تم التسمم به، وتلك الأعراض أوردها موقع ديلي ميديكال الطبي وهي:

أعراض التسمم الدوائي:

  • اتساع حدقتا العين أو انقباضهما بشكل شاذ.
  • صعوبة في التنفس قد تصل إلى توقف التنفس.
  • حدوث اختلاجات عضلية في بعض الأحيان.
  • حدوث قيء و لكنه لا يحدث مباشرة و لكن يجب أن نتوقع حدوثه.
  • حدوث ازرقاق في بعض الأحيان.
  • انخفاض في ضغط الدم.
  • تسارع النبض مع عدم انتظامه وكثيرا ما يصعب جسّه.
  • حدوث تعرق بارد و لزج.
  • انخفاض في درجة الحرارة.
  • قد يعاني المصاب من الرعاش و الهلوسة عند تناول المنبهات.
  • عند تناول جرعة كبيرة من الإسبرين يشعر المصاب بألم بطني و قد يتقيأ و يكون القيء مصحوبا بدماء.
  • بالإضافة إلى الشعور بالنعاس و الكآبة مع طنين في الأذنين و صعوبة بالتنفس مع عرق غزير و يكون النبض قويا.

الاسعافات الاولية للتسمم بالادوية:

  • استلقاء المصاب على جانبيه مع ميلان الجسم إلى طرف الرأس.
  • تحرير جميع الطرق التنفسية.
  • تحريض المصاب على التقيؤ حين يكون واعيا.
  • مراقبة حرارة الجسم و المحافظة عليها ضمن الحد الطبيعي.
  • مراقبة الضغط و التنفس و النبض.
  • إرسال المصاب إلى المستشفى بأسرع وقت ممكن.
  • إرسال ما يوجد بجانبه من علب للدواء و المواد التي تقيّأها لتحليلها.
  • عند قدوم طبيب الطوارئ يجب إجراء عملية التنفس الاصطناعي و وضع أنبوب رغامي عند اللزوم.
  • كما يجب تعويض المصاب عن الدم الذي فقده.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.