فيروس كورونا وامكانية الشفاء منه

فيروس كورونا وامكانية الشفاء منه

فيروس كورونا وامكانية الشفاء منه

 العمل جاري على تطوير لقاح لفيروس كورونا

العمل جاري على تطوير لقاح لفيروس كورونا

 شفاء حالات من فيروس كورونا في الامارات

شفاء حالات من فيروس كورونا في الامارات

فيما تتريث منظمة الصحة العالمية لاعلان فيروس كورونا كوباء عالمي، اتسع تفشي فيروس كورونا في المزيد من الدول مسجلا اصابات ووفيات جديدة.

وفيما تشهد المنطقة الخليجية والعربية رصد حالات فيروس كورونا بين المواطنين، بعد انضمام الجزائر وقطر الذين جاء معظمهم من ايران مؤخرا، والتي باتت تعد البؤرة الثانية لتفشي هذا الفيروس القاتل بعد الصين.

وفيما تهرع الدول والافراد لاتخاذ اجراءات الوقاية من فيروس كورونا الجديد، يسأل الكثيرون عما اذا كان بالامكان الشفاء من هذا الفيروس الذي حصد حوالي 3000 وفاة حتى الان في الصين، اضافة الى 12 وفاة في ايطاليا و19 في ايران ووفاة واحدة في فرنسا اضافة لتسجيل اصابات جديدة في الكويت والبحرين واليونان والبرازيل.

امكانية الشفاء من فيروس كورونا

اعلنت فيتنام شفاء اخر حالة من المصابين بفيروس كورونا والبالغ عددهم 16، فيما شهدت الامارات شفاء 3 اصابات من اصل 11 اصابة تم رصدها فيما لا تزال الحالات المتبقية تخضع لرعاية صحية في مستشفيات الدولة.

حالات شفاء من فيروس كورونا في الامارات

وبحسب وكالة الانباء الاماراتية "وام"، أوضحت فاطمة العطار استشاري ومدير مكتب اللوائح الصحية بوزارة الصحة الإماراتية، أن علاج فيروس كورونا يعتمد على تقوية الجهاز المناعي لدى المصابين وعلاج الأعراض المرضية والتخفيف من المضاعفات حيث لا يوجد إلى اليوم لقاح للفيروس.

مؤكدة أن التعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، يتم وفق أعلى المعايير الصحية المعمول بها، حيث يتم وضعهم تحت الملاحظة والرعاية الطبية التي تتوافق ومعايير منظمة الصحة العالمية للمصابين بأعراض هذا الفيروس ومتابعة حالتهم عن كثب حتى تعافيهم التام من المرض.

وتؤكد وزارة الصحة ووقاية المجتمع الاماراتية على عدم وجود علاج لفيروس كورونا حتى الان، لكن العديد من الاعراض يمكن معالجتها، وبالتالي يعتمد العلاج على الحالة السريرية للمريض.

حالات شفاء ملحوظة حول العالم

كذلك شهدت الصين شفاء اكثر من 2000 حالة من فيروس كورونا حتى الساعة، ومثلها ايضا كوريا الجنوبية التي سجلت 3 حالات شفاء وحالة واحدة في ماليزيا.

وفي مؤشر ايجابي جديد حول مسار تفشي فيروس كورونا «كوفيد 19»، بلغت حالات الشفاء من الفيروس أكثر من 12500 حالة مقابل تراجع الوفيات والإصابات في الأيام القليلة الماضية.

وفي أرقام نشرتها منظمة الصحة العالمية، فإن الحالات التي تماثلت للشفاء بلغت 12562 حالة. كما شهدت اعداد المصابين بهذا الفيروس تراجعا ملحوظا، وبلغ عدد الاصابات 900 حالة في 30 بلد.

وقالت مسؤولة في لجنة الصحة الوطنية الصينية ان نسبة الحالات الحرجة بين المصابين بالفيروس في ووهان، مركز تفشي الفيروس، انخفضت إلى 18% بعدما كانت 38 في المئة في بداية التفشي.