دراسة: لماذا النساء أكثر عرضة لأمراض القلب

 النساءكثر عرضة لأمراض الأوعية الدموية

النساءكثر عرضة لأمراض الأوعية الدموية

النساء أكثر عرضة لأمراض القلب من الرجال

النساء أكثر عرضة لأمراض القلب من الرجال

تكوين القلب لدى النساء يختلف عن الرجال

تكوين القلب لدى النساء يختلف عن الرجال

يبدو أن هنالك أمراض عدة ترتبط بجنس معين، بما يعني أن هنالك أمراض بالرغم من أنها شائعة ومنتشرة من حيث الإصابة إلى أنها تركز على جنس معين، ومن هذه الأمراض هي أمراض القلب، وهاهي دراسة توضح ذلك.

أمراض القلب لدى النساء:

أوضحت دراسة بحثية حديثة أن الأوعية الدموية لدى النساء تتقدم في العمر أسرع من عمر الرجال، وتعرضهن لخطر الإصابة بأمراض القلب، ويمكن أن يساعد البحث في تفسير سبب أن النساء تتطور لديهن أنواع مختلفة من أمراض القلب والأوعية الدموية، واختلاف توقيت ظهورها عن الرجال.

نتيجة الدراسة:

أظهر البحث المنشور في مجلة JAMA Cardiology ، أن الأوعية الدموية لدى النساء، من الشرايين الكبرى إلى الشعيرات الدموية الصغيرة، تتدهور جسديًا وتصبح أقل كفاءة بمعدل أسرع من الرجال.. وفقًا لمؤلفة الدراسة فإن النساء لديهن بيولوجيا وظائف فسيولوجية مختلفة عن نظرائهن الذكور، ما يوضح أيضًا لماذا قد تكون النساء أكثر عرضة لتطوير أنواع معينة من أمراض القلب والأوعية الدموية وفي نقاط مختلفة من الحياة.

ونظرًا لأن خطر إصابة الشخص بنوبة قلبية أو فشل قلبي أو سكتة دماغية يبدأ عادةً بارتفاع ضغط الدم، قام الباحثون بتمشيط قاعدة من البيانات للبحث عن أدلة وأنماط تتعلق بكيفية بدء ارتفاع ضغط الدم.. وقد أظهرت النساء علامات ارتفاع ضغط الدم في وقت أبكر بكثير من الرجال.