دراسة: خطورة شعور كبار السن بالوحدة

لوحدة خطر على صحة كبار السن

لوحدة خطر على صحة كبار السن

الحياة الاجتماعية تطيل عمر كبار السن

الحياة الاجتماعية تطيل عمر كبار السن

الوحدة لدى كبار السن سبب للوفاة المبكرة

الوحدة لدى كبار السن سبب للوفاة المبكرة

دوما ما ينصح المختصون بضرورة إشراك كبار السن في نشاطات مجتمعية، لما لها من عوائد إيجابية على صحتهم البدنية و النفسية، وهاهي دراسة تؤكد ذلك من جانب آخر وتشير أن الوحدة خطر على صحة كبار السن النفسية.

دراسة: خطورة شعور كبار السن بالوحدة

وجدت الدراسة الجديدة ، التي نشرت في مجلة " Aging and Mental Health" ، أن تجربة الناس الشعور  بالوحدة تتشكل من خلال عدد من العوامل الشخصية والبيئية، واعتبرت الخسائر المرتبطة بالعمر وعدم كفاية المهارات الاجتماعية عوامل الخطر الرئيسية للوحدة.

 تفاصيل الدراسة:

خلال الدراسة وللوصول إلى سبب الشعور بالوحدة ، أجرى الباحثون مقابلات فردية من 30 بالغًا تتراوح أعمارهم بين 67 و 92 عامًا ، كجزء من دراسة شاملة لتقييم الوظائف الجسدية والعقلية والمعرفية لـ 100 من كبار السن، الذين يعيشون في قطاع المعيشة المستقل في مجتمع سكني كبير في سان دييجو بالولايات المتحدة.

و اقترح الكاتب البارز ديليب ف. أستاذ متميز في الطب النفسي وعلوم الأعصاب في كلية الطب بجامعة سان دييجو" أنه من المهم أن نحدد الأسباب الكامنة وراء الشعور بالوحدة من وجهة نظر كبار السن الخاصة، حتى نتمكن من المساعدة في حلها وتحسين الصحة العامة والرفاهية وطول العمر لسكاننا المسنين.

أضرار الوحدة:

وفى  دراستان حديثتان نُشرتا على الإنترنت في أرشيفات مجلة " Internal Medicine" ، أكدتا أن العيش وحيدا أو الشعور بالوحدة يجعلك أكثر عرضة للإعاقة وحتى الموت المبكر، كما تؤثر على صحة القلب وترتبط بالاكتئاب، بل وانخفاض كفاءة الجهاز المناعى ضد الهجمات الفيروسية.