دراسة: الصيام المتقطع وفوائده على الصحة

 الصيام المتقطع له فوائد عدة على الصحة

الصيام المتقطع له فوائد عدة على الصحة

أخصائية التغذية ميس مروان

أخصائية التغذية ميس مروان

الصيام المتقطع يحمي القلب من الأمراض

الصيام المتقطع يحمي القلب من الأمراض

نظام الصيام المتقطع لخسارة الوزن

نظام الصيام المتقطع لخسارة الوزن

باتت كثير من الدراسات تبحث في فوائد نظام لصيام المتقطع على الصحة بعد شيوع إتباعه من قبل الكثيرين مؤخرا، فهو نظام يعنى بخسارة الوزن إلا أن الدراسات أثبتت فوائده على الصحة كما جاء في الدراسة التالية:

فوائد الصيام المتقطع:

أوضحت مجلة طبية بريطانية نقلا عن بحث أجراه علماء أمريكيون تأثير الصوم المتقطع على صحة الإنسان، وهو النظام الذي يتبعه الكثيرون رغبة في خفض أوزانهم.. وأشارت مجلة «نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين» إلى أن جوهر الصوم المتقطع يكمن في الحد جزئيًا من تناول الطعام خلال فترة زمنية محددة من 8 إلى 14 ساعة أو الصوم يومين في الأسبوع.

ونقلت المجلة عن أحد الباحثين الأمريكيين، مارك ماتسون، من جامعة جون هوبكنز، أن هذا النظام يحسن القدرات الفكرية ويرفع من حساسية الأنسولين، ما يمنع تطور مرض السكري وخطر أمراض القلب والأوعية الدموية، ويحسن عمل منظومة المناعة ويطيل العمر.

ماهو الصيام المتقطع:

ذكرت أخصائية التغذية العلاجية من مستشفى الزهراء الشارقة ميس مروان أن الصيام المتقطع يعتبر من أحد العناوين الشائعة في مجال علم التغذية مؤخرا و ذلك لما له من فوائد صحية عديدة و من أهمها خسارة الوزن الزائد، و تحسين عمليات الأيض في الجسم كما أثبتت بعض الأبحاث تأثيره على صحة الأنسان في بعض الحالات الطبية من مثل تخفيض الكوليسترول الضار و ضبط مقاومة الأنسولين و تحسين كفاءة الدورة الدموية.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.