افضل انواع الحليب لمرضى السكري

الحليب من أهم المشروبات لمرضى السكري

الحليب من أهم المشروبات لمرضى السكري

الحليب كامل الدسم افضل لمرضى السكري من غيره

الحليب كامل الدسم افضل لمرضى السكري من غيره

الحليب يساعد مرضى السكري في السيطرة على المرض

الحليب يساعد مرضى السكري في السيطرة على المرض

افضل انواع الحليب لمرضى السكري تحدثت عنها بعض الدراسات الصحية و التي ربطت بعضها بين أوقات تناول الحليب أو أنواعه أو حتى مكوناته، سنستعرض بعض منها، وبشكل عام من المهم أن نؤكد أن الحليب من أهم المشروبات الطبيعية التي يحتاجها مريض السكري.

افضل انواع الحليب لمرضى السكري:

  • إن شرب الحليب كامل الدسم قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري وعلى الحد من زيادة الوزن، كما أن الدهون الجيدة التي يحتويها الحليب تعزز الشعور بالشبع وذلك  وفقاً لنتائج دراستين نشرتا في مجلتي Circulation and  Journal of Nutrition .
  • أظهرت دراسة كندية حديثة، أن شرب الحليب على وجبة الفطور، يمكن أن يساعد في ضبط نسبة السكر في الدم، لدى مرضى السكري من النوع الثاني، ويساعد على الشعور بالشبع على مدار اليوم، ما يجعله مفيداً بالنسبة للمصابين بالسمنة، الدراسة أجراها باحثون بجامعتي جويلف وتورنتو في كندا، ونشروا نتائجها اليوم الاثنين، في دورية (Journal of Dairy Science) العلمية.
  • عمل باحثون في جامعة هارفرد الأمريكية  على التحقيق في الدهون الموجودة في حليب الإبل، وتأثيرها على جانب من مرض السكري، والمعروف أن الالتهاب ودهون البطن حول الخصر من مسببات مرض السكري  من النوع الثاني، وأكد الباحثون أن أهم ما في نتائج هذه الدراسة أن مركبات البروتينات المعروفة باسم «الالتهاب» انخفضت بشكل كبير بواسطة دهون حليب الإبل ما يوصى معه بتناوله بانتظام.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.