دراسة: العنب يقي من تسوس الأسنان

العنب يحافظ على صحة الأسنان

العنب يحافظ على صحة الأسنان

تسوس الأسنان من أمراض الفم الشائعة

تسوس الأسنان من أمراض الفم الشائعة

دراسة تكشف فائدة العنب في علاج تسوس الأسنان

دراسة تكشف فائدة العنب في علاج تسوس الأسنان

تسوس الأسنان من أمراض الفم الشائعة و التي تصيب الكثيرين حول العالم، ويلعب الغذاء دورا رئيسيا في الإصابة بتسوس الأسنان إلا أن هنالك أطعمة تؤكد الدراسات أنها تقي من تسوس الأنسان، آخرا العنب كما جاء في الدراسة التالية:

العنب وتسوس الأسنان:

كشفت دراسة حديثة نشرت في مجلة (Journal of Dental Research) العملية  عن مركب يساعد على تقوية الأسنان وحمايتها من التسوس، وأشارت الدراسة إلى وجود هذا المركب في فاكهة العنب.

ويعزز المركب صحة الأسنان بجانب عدم فقدانها مبكرا بحسب نتائج توصل لها الباحثون ما يساعد أعدادا كبيرة من أولئك الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الأسنان.

فوائد العنب:

يرتبط هذا المركب  الموجود في العنب بالعديد من الفوائد التي تعود على صحة الإنسان أهمها تعزيز تدفق الدم وتحسين عمل القلب، ويقلل المركب من فرص خلع الأسنان عن طريق زيادة عمر الحشوات والتي تتراوح ما بين 5_7 سنوات في الأوضاع الطبيعية، إذ يعمل على تقوية العاج بشكل أساسي.

وأشارت الدراسة  إلى أن الأطباء سيتمكنون من استخدام بواقي السن وجعل تماسكها أقوى مع المادة المستخدمة في الحشوات ما يقلل من خطر الإصابة بالتسوس.

ولاحظ الأطباء ارتفاع خطر الإصابة بالتسوس في حال وجود مشاكل في حشوات الأسنان، ما حثهم على البحث عن بدائل وعلاج لهذه المشكلة. كما لوحظ أن أغلب العلاجات المستخدمة للحد من التسوس في الحشوات والمصنوعة من مواد مثل الخزف أو مركب الراتنج قد تعيد إصابة السن بالتسوس بعد عدة سنوات.