دراسة: الجوز وعلاقته بطول العمر

 الجوز يساهم في إطالة العمر

الجوز يساهم في إطالة العمر

المكسرات تحمي من أمراض القلب

المكسرات تحمي من أمراض القلب

المكسرات تقي من أمراض السرطان

المكسرات تقي من أمراض السرطان

كثيرة هي الدراسات التي ركزت على فوائد المكسرات بما تحوي من مضادات أكسدة وزيوت صحية وعدد من الفيتامينات و المعادان وتأثيرها على الصحة، حتى أن الكثيرين من المختصون كانوا ينصحون بتناولها كوجبات خفيفة يوميا، وهاهي دراسة جديدة تضيف فائدة جديدة للمكسرات وخاصة الجوز وهي أنها تطيل العمر، فكيف ذلك؟

الجوز وطول العمر:

أظهرت دراستان أجرتهما جامعة هارفارد الأمريكية أن تناول كمية محدودة من المكسرات يوميا يطيل العمر ، وأكد أستاذ التغذية في كلية الصحة بالجامعة الدكتور فرانك هو، أن متناولي المكسرات يعيشون حياة أطول وأكثر صحة. لافتين إلى أن متناولي الجوز كل يوم أقل عرضة للوفاة بأمراض السرطان والقلب والجهاز التنفسي بنسبة 20% مقارنة بغيرهم.

تفاصيل الدراسة:

جُمعت النتائج من نحو 120 ألف مشارك في الدراستين، صنّفهم الباحثون إلى 6 فئات تراوحت بين عدم تناول المكسرات، إلى تناولها 7 مرات أو أكثر أسبوعيا. لتكشف النتائج أن تناولها يخفض الكوليسترول الضار، ويرفع النافع، ويحارب ارتفاع ضغط الدم، فيما يعزز الجوز عملية النقل العكسي للكوليسترول، ويساعد في تخلص جزيئات HDL الموجودة في الدم من التراكمات الدهنية في الشرايين المسدودة.

وأرجع الباحثون ذلك إلى مكونات المكسرات التي تحوي أليافا ودهونا صحية وفيتامينات ومعادن، تحمي القلب وتقي من السرطان وعدد من الالتهابات.