فوائد عصير قصب السكر لمرضى الشريان التاجى

فوائد عصير قصب السكر لمرضي الشريان التاجى

فوائد عصير قصب السكر لمرضي الشريان التاجى

عصير قصب السكر يسهم في تعزيز صحة مرضي الشريان التاجى

عصير قصب السكر يسهم في تعزيز صحة مرضي الشريان التاجى

الالياف الموجودة في قصب السكر تسهم بتحسين تدفق الدم في الشرايين

الالياف الموجودة في قصب السكر تسهم بتحسين تدفق الدم في الشرايين

يخفض عصير قصب السكر الكوليسترول الضار المسبب لتصلب الشرايين

يخفض عصير قصب السكر الكوليسترول الضار المسبب لتصلب الشرايين

فوائد عصير قصب السكر لمرضي الشريان التاجى، مسألة مهمة يركز عليها مرضى امراض القلب خصوصا مرض الشريان التاجي الذي يمكن ان تكون له مضاعفات خطيرة على الصحة في حال عدم علاجه بشكل فعال.

وبحسب موقع "مايو كلينيك"، يحدث مرض الشريان التاجي عندما تصبح الاوعية الدموية الرئيسية التي تزود القلب بالدم والأكسجين والعناصر المغذية (الشرايين التاجية) تالفة أو مريضة. 

وغالبا ما تكون الترسبات المحتوية على الكوليسترول (اللويحات) في الشرايين والالتهابات، هي السبب في مرض الشريان التاجي.

وعندما تتراكم اللويحات، تضيق الشرايين التاجية ما يقلل تدفق الدم للقلب. وفي النهاية، قد يتسبب انخفاض تدفق الدم بحدوث ألم في الصدر (الذبحة الصدرية)، وضيق التنفس، أو علامات وأعراض مرض الشريان التاجي الأخرى. كما يمكن للانسداد الكامل أن يسبب نوبة قلبية.

ويبدو ان لقصب السكر دور بارز في تعزيز صحة مرضي الشريان التاجى نتعرف عليه سويا في موضوعنا اليوم.

فوائد عصير قصب السكر لمرضي الشريان التاجى

يعد عصير قصب السكر من اهم العصائر التي يتم تناولها، كون القصب غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد  والكالسيوم  والفوسفور، اضافة إلى نسبة جيدة من البروتين  وفيتامينات أ وج ، وبي وغيرها من الفيتامينات الأخرى ، وكذلك الألياف الطبيعية والسكريات.

ونتيجة العديد من الدراسات، تبين ان لعصير قصب السكر فوائد صحية في مجالات مختلفة، الا انه اهمها ما يؤكد ان للقصب اهمية بالغة لمرضى الشريان التاجي.

ومن هذه الفوائد:

•    محتوى قصب السكر من الالياف الطبيعية والسكريات يسهم بشكل كبير في تقوية عضلة القلب وتنشيط الدورة الدموية في الجسم وزيادة تدفق الدم داخل شرايين القلب، وبالتالي فانه يعزز من صحة مرضى الشريان التاجي بشكل كبير.

•    يساعد تناول عصير قصب السكر في ادرار البول، وهي مسألة مهمة تساعد على خفض ضغط الدم الذي يعاني منه مرضى تصلب الشرايين. وادرار البول بشكل سلس يعني ايضا التخلص من الماء والسوائل الزائدة في الجسم ما يؤدي لخفض ضغط الدم المرتفع والوصول به لمعدلات طبيعية.

•    عصير قصب السكر يسهم ايضا بخفض الكوليسترول الضار، حسبما كشف باحثون من جامعة بوردو في الولايات المتحدة الامريكية، مشيرين الى ان بعض المركبات الموجودة في قصب السكر تعمل على خفض الكوليسترول الضار وتقليل احتمال الاصابة بتصلب الشرايين والسكتة الدماغية وغيرها من امراض القلب الخطيرة.

•    يمكن لعصير قصب السكر ان يحل مكان الاسبرين لدى مرضى الشريان التاجى، كونه يمتاز بخصائص مذهلة في علاج مشكلة تخثر الدم وتجلطه وهي مشكلة يعاني منها الكثيرون من مرضى القلب وبخاصة مرضى تصلب الشرايين. والمعروف ان تناول الاسبرين يسهم في زيادة تدفق الدم بالجسم ومنع تصلب الشرايين. لكن ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل اللجوء لتناول عصير قصب السكر كون السكريات الموجودة فيه قد ترفع نسية السكر في الدم ما يضر بصحة مرضي الشريان التاجى.