اهم تمارين التمدد التي تحتاجينها بعد الرياضة

تمارين التمدد مهمة بعد الرياضة لاراحة العضلات و تفادي الإصابات

تمارين التمدد مهمة بعد الرياضة لاراحة العضلات و تفادي الإصابات

 التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الخامس

التمرين الخامس

غالباً ما يتجاهل الكثير منا القيام بحركات التمدد أو الـ Stretching بعد القيام بالتمارين الرياضية في حين أنها تعد عنصرًا أساسيا في التمارين حيث تساعد على إراحة العضلات و ارتخائها و التقليل من الجهد، وتساهم في زيادة مرونة الجسم و توسعة مجال الحركة و الوقاية من الإصابات.

لذلك، نضع بين يديك أهم تمارين التمدد التي تحتاجينها بعد الرياضة لتجنّب حدوث أي تشنج عضلي و تفادي الإصابات و الحفاظ على النتائج الصحية و السريعة.

التمرين الاول

إستلقي على بطنك و وجههك لأسفل. إستندي على ذراعيك للعودة بالجزء العلوي من الجسم للخلف مع استمرار فرد الفخذين و القدمين بشكل مستقيم على الأرض. عودي برأسك للخلف لأقصى مدى تستطعين أو شاهدي الصورة أعلاه لتأدية التمرين بشكل صحيح.

التمرين الثاني

إجلسي طاوية ساقيك تحت. خذي نفساً عميقاً و ارفعي ذراعيك فوق رأسك، ثم حاولي ان تمطي جذعك الى الأعلى الى أقصى حد ممكن، إنحني ببطء مع الزفير صوب الأرض و ضعي يديك على أي حائط أو كرسي مقابلك كما تظهر لك الصورة.

التمرين الثالث

إركعي على ركبتيك و ضعي كفي يديك أيضاً على السجادة. قوسّي ظهرك ببطء الى أن تصبح الوضعية كشكل جلسة القطة. إرفعي صدرك للأعلى بعيداً عن بطنك و ازفري كما في الصورة.

التمرين الرابع

 إركعي على ركبتيك، أرجعي جسمك و رأسك ببطء الى الخلف، وامسكي بيدك اليمنى كعب قدميك الأيمن، و ارفعي يدك الثانية في الهواء كما تظهر لك الصورة.

التمرين الخامس

إستلقي على ظهرك بشكل مستقيم، إرفعي ساقك اليمنى في الهواء و اجذبيها نحوك صوبك بيديك كما تظهر لك الصورة. كررّي التمرين نفسه للقدم الثانية.

التمرين السادس

إستلقي أولاً بشكل مستقيم على الأرض و جسمك صوب السقف. إرتكزي على قدميك و ارفعي أردافك عن الأرض و ضعي يديك على ظهرك من الخلف و ارتكزي على كوعيك و ابقي رأسك على الأرض و شدّي قدر استطاعتك أردافك و بطنك صوب الأعلى كما تظهر لك الصورة.