تمارين تخلصك من آلام الدورة الشهرية

صداع، آلام في الظهر و البطن، الشعور بالتعب، العصبية، تقلب المزاج، الاحساس بالانتفاخ... عوارض شائعة و مؤلمة تصيب المرأة في فترة الدورة الشهرية.

للتخلص من هذه الالآم و المتاعب والتقليل من حدتها، إليك أهم التمارين التي تخفف من أوجاعك و آلام الدورة الشهرية، و تمنحك الإحساس بالراحة والشعور بالحيوية دون أن تعرضك لأي أذى.

التمرين الاول

إستلقي على الأرض و مدّي ساقك اليمنى على الأرض و اثني الأخرى 90 درجة الى الداخل. مدّي الجزء العلوي من جسمك الى الأمام و امسكي أطراف أصابع قدميك و اضغطي قدر استطاعتك.

التمرين الثاني

مدّي رجليك مستقمتين على الحائط، حافظي على رأسك و الجزء العلوي من الجسم ممدداً على الأرض. يمكنك أن ترفعي أيضًا قدميك بشكل مستقيم في الهواء دون الحاجة الى الجائط. إستريحي و خذي وقتك في هذا التمرين.

التمرين الثالث

إجسلي طاوية ساقيك تحتك. خذي نفساً عميقاً و ارفعي ذراعيك فوق رأسك ثم حاولي أن تمطي جذعك الى الأعلى قدر استطاعتك. إنحني ببطء صوب الأرض و مدّي ذرعيك الى الأمام على الأرض حتى تلمس جبهتك الأرض. أغمضي عينيك و تنفسّي جيّداً.

التمرين الرابع

إستلقي على بطنك و رأسك صوب الأرض. إمسكي أطراف قدميك بين يديك و ارفعي صدرك قليلاً للاعلى قدر ما تستطعين كما يظهر في الصورة.

التمرين الخامس

إستلقي على الأرض ثم إبعدي الساقين وافتحيهما و اجمعي كعب القدمين معاً أو أطويهما تحت مؤخرتك. يمكنك وضع وسادة تحتك للشعور بالراحة أكثر كما في الصورة.

التمرين السادس

تمارين الكارديو تخفف من آلام الدورة الشهرية و أعبائها. لذا احرصي على ممارسة رياضة المشي  التي تمنحك الإحساس بالراحة و الشعور بالحيوية مع ضرورة شرب الماء طوال الوقت للمحافظة على ترطيب الجسم.