نصائح غذائية لجسم رشيق في فصل الصيف

نصائح غذائية لجسم رشيق في فصل الصيف

نصائح غذائية لجسم رشيق في فصل الصيف

بذور الكتان تحوي مستوى قليل من الغلوكوز وتساعد على تخفيف الوزن

بذور الكتان تحوي مستوى قليل من الغلوكوز وتساعد على تخفيف الوزن

بذور الشيا تخفف النفخة وتزيد الشعور بالشبع

بذور الشيا تخفف النفخة وتزيد الشعور بالشبع

الكينوا من البدائل المثالية عن النشويات البيضاء

الكينوا من البدائل المثالية عن النشويات البيضاء

الارز البني المبرعم ينظف الجسم من السموم ويساعد على انقاص الوزن

الارز البني المبرعم ينظف الجسم من السموم ويساعد على انقاص الوزن

مع اقتراب فصل الصيف، يبحث العديد من الاشخاص عن طرق لخسارة الوزن وبناء العضلات ليكونوا بأفضل حالة واطلالة خلال هذا الفصل. 

وبعض الاقتراحات التي يمكن أن نحتاجها ونقدمها في نظام الحياة الحالي، هي باتباع نظام غذائي صحي يساعد على تنظيم الهضم كالابتعاد عن الاطعمة الجاهزة والخبز الأبيض والتي لها علاقة وثيقة بزيادة السمنة وعسر الهضم والامساك وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي. 

وعوضا عنها، يمكن اختيار الاطعمة التي توفر الكربوهيدرات والبروتينات الخالية من الدهون وتساعد على انقاص الوزن ومنع زيادته والتمتع بجسم رشيق ليس فقط خلال الصيف وانما على طول العام.

تعرفي معنا اليوم على ابرز النصائح التي يقدمها خبراء شركة "انديا جيت" لجهة الاطعمة الافضل التي ينصح بادراجها في النظام الغذائي للحفاظ على الرشاقة.

نصائح غذائية لجسم رشيق لفصل الصيف

بحسب الخبراء، فان الاطعمة التالية ضروري تناولها بشكل دائم للتمتع بجسم رشيق والمساعدة على خسارة الوزن قبل قدوم فصل الصيف.

وهذه الاطعمة هي:

• الكينوا:

للقيام بمهمة تخفيف الوزن، من المهم تحديد كمية الكربوهيدرات التي تتناولها مما يساعدك على تنظيم عملية الهضم بينما تبقى طاقتك في حالة مستقرة. 

ويفضل اختيار حبوب الكينوا على المعكرونة البيضاء، ليس فقط لانها غنية بالألياف بل لأنها تحتوي أيضاً على البروتين الكامل الذي بدوره يحتوي على الأحماض الأمينية الضرورية مثل (ليسين) الأحماض الأمينية المتفرعة (BCAA) التي تحرق الدهون وتبني العضلات وتحافظ على صحة العظام والبشرة. 

كما تحتوي الكينوا على أعلى مستوى من البيتين وهو مادة كيميائية تسرع عملية الأيض وتحد من الجينات التي ترفع مستوى البدانة. 

• بذور الشيا:

ان إدخال بذور الشيا في روتينك الصباحي سيساعدك على بدء يومك خفيفاً، كما يشعرك بالانتعاش حيث أن تلك البذور رائعة في التخلص من شعور النفخة المزعج. 

وتكمن أهمية بذور الشيا في كونها مصدر عظيم للأوميغا 3 والألياف والبروتين والمغنيزيوم والفوسفور، وتشعرك بالشبع لوقت طويل. 

ويوجد طرق مختلفة لتناول تلك البذور السحرية أثناء الفطور، كالوصفة المعروفة (بودينغ الشيا) المصنوعة من حليب جوز الهند وبذور الشيا وتغطى بما تفضله من الفواكه. كما يمكنك رش تلك الحبوب على السموذي أو تناولها مع اللبن.

• بذور الكتان:

وهي شبيهة ببذور الشيا كونها مصدر لاحماض اوميغا 3 والبروتين، كما انها تحتوي على قشور كثيرة تقي من امراض القلب والسرطان.

تحتوي بذور الكتان ما يعادل أكثر من 8 أضعاف مما يوجد في بذور السمسم كما لها مستويات أقل من الغلوكوز مما يساهم في خسارة الوزن. ويمكنك اضافة تلك البذور إلى السلطات والشوربات أو استخدامها في صنع في خبز صحي. 

وينصح الخبراء بتناول ما يعادل من ملعقتين إلى أربعة ملاعق من بذور الكتان خلال اليوم ليساعدك في خسارة الوزن.

• الارز البني المبرعم:

وهو بديل صحي عن الارز البني العادي، حيث أن ربع كوب منه يحتوي على جرامين من الألياف وحوالي 170 سعرة حرارية و4 غرامات من البروتين، وهي مقادير أكبر بكثير من الموجودة في الأرز البني العادي. 

كما يحتوي الارز البني المبرعم على فيتامينات اي وبي والمغنيزيوم بنسب أكثر من الأرز الغير مبرعم ولديه مستويات أعلى من المعادن والفيتامينات والمركبات النشطة، ويعمل على تحفيز وظائف الكبد وتنظيف الجسم من السموم.