فوائد الشمر والليمون للتنحيف

فوائد الشمر و الليمون للتنحيف مهمة و مفيدة، و تعتبر خلطة مشروب الشمر و الليمون من أهم المشروبات التي ستعجبك حتماً نظراً لدورها الفعال و المميز في إنقاص الوزن بشكل كبير.

فوائد الشمر للتنحيف

من أهم فوائد الشمر الذي يستعمل كنوع من البهارات في العديد من الأطباق، أنه غني بالألياف، و الفيتامينات، و المعادن، مثل البوتاسيوم، و المغنيسيوم، و النحاس، و الفسفور، و الحديد، و الكالسيوم، بالإضافة الى أنه قليل السعرات الحرارية، لذلك هو مثالي لمن يرغب بإنقاص الوزن الزائد.

تساهم عشبة الشمر في كبح الشهيّة و محاربة السمنة، كما أنها تحتوي على مركب الميلاتونين الذي يقوم بحرق الدهون في الجسم. يساعد الشمر أيضاً في تحسين عملية التمثيل الغذائي و الأيض.

و يعتبر الشمر من أهم الأعشاب الملينة للمعدة و معالجة مشاكل الجهاز الهضمي. لذلك، هو مفيد جداً لحالات انتفاخ البطن، و حالات الإمساك، و يؤدي دوراً كبيراً في إدرار البول.

فوائد الليمون للتنحيف

فيما يساهم الليمون بإذابة الدهون و الشحوم الموجودة و المتراكمة في مناطقَ عدةٍ كمنطقة البطن والأرداف، كما يعمل على إزالة السموم من الجسم بفضل مجموعة واسعة من العناصر الغذائية المهمة التي يتميّز بها.

خلطة الشمر و الليمون لانقاص الوزن

المكونات

كوب ماء سخن

ملعقة صغيرة بذور الشمر

شريحتين ليمون

أوراق نعناع

طريقة التحضير:

ضعي داخل كوب من الماء المغلي ملعقة بذور الشمر مع أوراق نعناع و عصير شريحتين ليمون. إغليهم 5 دقائق على النار، ثم صفي المزيج. يمكنك إضافة بعض الثلج و شرب الخليط قبل الوجبة بربع ساعة .