اهم فوائد القرع الاحمر للرجيم

اهم فوائد القرع الاحمر للرجيم محور موضوعنا اليوم، ويعد القرع الاحمر من النباتات الغنية بالمذاق القوي والشكل الكروي المائل للون البرتقالي او الاحمر.

ويمتاز القرع الاحمر او اليقطين، بقشرته السميكة انما الناعمة وحجمه الذي قد يكون كبيرا جدا، وهو من انواع الطعام التي تنتشر مع بداية فصل الخريف.

يحتوي القرع الاحمر على العديد من العناصر الغذائية ومنها الحديد والكالسيوم والبروتين والفيتامينات والصمغ اللاذع، ويتم استخدام بذور القرع كنوع من التسالي بعد تحميصه. ويساعد تناول القرع الاحمر على خسارة الوزن اثناء الرجيم، فما هي مميزاته لهذه الناحية؟

فوائد القرع الاحمر للرجيم

القرع الاحمر قليل السعرات الحرارية ويحتوي الكوب الواحد منه على حوالي 49 سعر حراري فقط وبالتالي يمكن تناوله دون الخوف من زيادة السعرات الحرارية يوميا.

كما ان القرع الاحمر غني بالالياف التي تزيد من الشعور بالشبع وتحسن الهضم وتساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية. ويساعد تناول القرع الاحمر في ادرار البول ومنع احتباس السوائل في الجسم وهي احدى الاسباب وراء زيادة الوزن.

وبحسب دراسات امريكية عديدة، فان تناول القرع الاحمر في الرجيم يساعد على انقاص الوزن كونه غني ب الالياف الغذائية التي تنظم حركة الامعاء وتعالج مشكلة الامساك. والقرع الاحمر غني ايضا بالكربوهيدرات الجيدة التي تنشط الجسم وتمنحه الطاقة كما تنظم مستوى السكر في الدم.

يمكن تناول القرع الاحمر في السلطات بعد سلقه او طبخه، كما يمكن عمل شوربة القرع للرجيم وطريقتها كما يلي:

طريقة عمل شوربة القرع للرجيم:

تحتاجين للمكونات التالية:

•    3 كوب من القرع الاحمر المقطع مكعبات

•    1 حبة بصل مقطعة مكعبات صغيرة

•    1 كوب ماء

•    2 كوب مرق اللحم المصفى جيدا

•    ½ ملعقة صغيرة ملح

•    1 كوب حليب خالي الدسم

•    ¼ ملعقة صغيرة فلفل اسود.

لتحضير الشوربة:

- قومي بوضع البصل المقطع في وعاء على النار وقلبيه مع القليل من الزيت النباتي.

- اضيفي القرع الاحمر المقطع وقلبي المكونات، ثم اضيفي الماء ومرق اللحم والملح وقلبي المكونات جيدا.

- اتركي المزيج على النار حتى ينضج القرع تماما، ثم صعيه في الخلاط الكهربائي واضيفي اليه الحليب خالي الدسم واخلطي المزيج مججدا.

- اعيدي المزيج بعد خلطه للوعاء على النار واضيفي اليه الفلفل الاسود وقلبيه قليلا على النار ثم قدميه.