تمارين مضمونة لخسارة الوزن الزائد بعد العيد

تمارين مضمونة لخسارة الوزن الزائد بعد العيد

تمارين مضمونة لخسارة الوزن الزائد بعد العيد

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

 التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين السادس

التمرين السادس

تمارين مضمونة لخسارة الوزن الزائد بعد العيد و التخلص من بعض الكليوغرامات الزائدة التي قد نكون اكتسبناها خلال عيد الأضحى لاستكمال موسم الصيف بجسم جذاب، متناسق و مشدود.

لا داعي للتوتر أو القلق و الشعور بالذنب من تناول الأطباق الشهية و الدسمة، إذ بإمكانكِ تعويض الأضرار من خلال الالتزام بالتمارين الرياضية و إعادة النشاط و الحركة الى نمط حياتك. البرنامج الذي نضعه بين يديك يتضمن 6 تمارين رياضية مضمونة تستهدف حرق الدهون و عضلات جسمك دون الحاجة الى أي معدات رياضية و في وقت قصير كما تطمحين خصوصاً اذا اقترنت هذه التمارين مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي و وصفات غذائية للتخلص من الدهون و السعرات الحرارية.

التمرين الاول

إستلقي على جانبك الأيسر أو الأيمن و مدّي قدميك كلياً على الأرض. إرفعي الجزء العلوي من جسمك عن الأرض و ارفعي قدميك سوياً في الوقت نفسه صوب السقف و استندي بيديك على الأرض و حرّكي قدميك صعوداً و نزولاً من دون لمس الأرض. قومي بالأمر نفسه للجانب الآخر.

التمرين الثاني

إستلقي على الأرض و ارفعي كتفيك عن الأرض بوضع يديك خلف رأسك. قومي برفع الركبتين مثنيتين الى الأعلى مع الإحتفاظ بعضلات الساق في وضع موازي للأرض، ثم قومي بعد ذلك بحركة تبادلية بين الرجلين تماثل حركة قيادة الدراجة.

التمرين الثالث

إتخذي وضعية السكوات الـSquat الأساسية أو القرفصاء، إثني ركبتيك و انخفضي قليلاً صوب الأرض و ارجعي مؤخرتك الى الوراء. بعد اتخاذ القرفصاء، إقفزي عالياً في الهواء من مكانك ثم ارجعي الى الحركة الأولى و ثبتي قدميك مجدداً على الأرض مع حركة الـSquat.

التمرين الرابع

إستلقي على ظهرك على الأرض مع ضم الأرداف و ثني القدمين 90 درجة على الأرض. إرفعي أردافك و اضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان، و ارفعي القدم اليسرى أو اليمنى و مدّيها عالياً في الهواء، و حافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت، ثم أخفضي جسمك و كرري التمرين مع رفع القدم الثانية.

التمرين الخامس

إبدأي التمرين بالوقوف و ظهرك مستقيماً، قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء و ضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، و عندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، قومي بعمل تمرين ضغط Push Up سريع، ثم إستخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية. إقفزي و ادفعي جسمك بالكامل للأعلى باستخدام أطراف اقدامك، و ارفعي يديك إلى الأعلى عند القفز ليتمدد جسمك بالكامل.

التمرين السادس

إستلقي على الأرض، ضمي قدميك معاً، ثمك ارفعيهما في الهواء و اثنيهما 90 درجة و افتحي يديك جانباً. مع المحافظة على وضعية جسمك، أخفضي قدميك لناحية اليمين ثم كرري الحركة للجانب الآخر.