أفضل 10 فواكه للتخسيس وحرق الدهون

أفضل 10 فواكه للتخسيس وحرق الدهون، اخترنا لك عزيزتي بناء على توجيهات إختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة، كونها قد تساعدك على التخسيس وحرق الدهون ضمن حميتك الصحية المناسبة لطبيعة جسمك والمحددة من الطبيب المختص.

فواكه للتخسيس وحرق الدهون

أكدت الدكتورة منى، أن يوجد بالفعل بعض الفواكه التي تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون، إذا تم تناولها بكميات معتدلة وقبل الوجبات المخصصة للرجيم، كونها تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف التي تعزز عملية الأيض وتزيد من سرعة إذابة الدهون في مناطق معينة بالجسم، علما أن تناول الماء وممارسة التمارين الرياضة عنصران مهمان للاستفادة منها بشكل فعال في تخسيس الوزن بصفة عامة.

أفضل 10 فواكه للتخسيس وحرق الدهون

  1.  التفاح: غني بمادة البكتين، التي تساعد على حرق الدهون، فضلا عن ذلك له قدرة في تعزيز الشعور بالشبع، تقليل الكوليسترول، الحد من إفراز هرمون الأنسولين الذي يعمل على تخزين السكريات في الجسم.
  2. الكمثرى: المعروفة باسم الإجاص، من الفواكه التي تحتوى على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على حرق الدهون وتشعرك بالشبع لمدة ساعات من الوقت، كذلك تقوي مناعة الجسم أثناء الحميات الغذائية.
  3.  الأناناس: له تأثير إيجابي على تخسيس الوزن وحرق الدهون، كونه يحوي مواد فعالة في تخليص الجسم من السموم والدهون الضارة، كذلك يقوي جهاز المناعة بصفة عامة.
  4.  الموز: رغم أن تناوله بكميات كبيرة قد تؤدي إلى نتائج عكسية، إلا أن الإعتدال في تناوله ضمن إرشادات الطبيب قد تحقق فوائد متعددة في التخسيس وحرق الدهون، فهو من الفواكه التي تحوى مجموعة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم.
  5.  البابايا: يحتوي على إنزيم الباباين الفعال في إذابة الدهون والتخلص من السيلوليت المتراكم في مناطق متفرقة بالجسم، لذا ينصح بتناوله يوميا خلال التخسيس وحرق الدهون.
  6.  الأفوكادو: يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة، التي أثبتت الدراسات المتنوعة قدرتها على حرق دهون منطقة الخصر والبطن خلال إنقاص الوزن بصفة عامة.
  7.  الكرز: يعتبر من الفواكه الغنية بنسبة كبيرة من البوتاسيوم الضروري لحرق الدهون، علاوة على ذلك فهو غني بمضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من الكوليسترول الضار أثناء تخسيس الوزن.
  8.  الفواكه الحمضية: خصوصا البرتقال والغريب فورت، غنيان بالعناصر الأساسية والمهمة للتخسيس وحرق الدهون" فيتاميني C وb5، البوتاسيوم، الكالسيوم"، كذلك الليمون الحمضي يحوي المعادن والأحماض المفيدة في تجديد خلايا الجسم ونضارة البشرة خلال فترة التخسيس وحرق الدهون.
  9.  الشمام: يحفز الجسم على التخلص من السموم المتراكة، والأهم إحتوائه على مادة الكاروتين الضرورية لحرق الدهون بصفة عامة.
  10. الرمان: يحتوي على مركبات البولي فينول المضادة للأكسدة، التي تساعد على تقليل الشهية، زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم، تنظيف الجسم من الدهون الضارة خلال فترة التخسيس وحرق الدهون.

وأخيرا قدمنا لك أفضل 10فواكه للتخسيس وحرق الدهون استفيدي منها ضمن حميتك الصحية سواء بتناول حصة منها قبل كل وجبة أو تحضير طبق سلطة الفواكه لتناوله كوجبة بديلة عن وجبة العشاء، لكن بعد استشارة طبيبك الخاص.