فوائد اوراق الكاري لحرق الدهون

تساهم اوراق الكاري كعلاج منزلي يساعدك في حرق الدهون و إنقاص الوزن بشكل سريع و طبيعي.

في تقريرنا اليوم، سنحاول التركيز على فوائد اوراق الكاري لحرق الدهون و انقاص الوزن لتحقيق مطلب كل سيدة تحلم بالوزن المثالي و الجسم الرشيق.

تحتوي أوراق الكاري على مركب كيميائي قوي يسمى قلويد الكربازول ، و هو المسؤول عن محاربة الجذور الحرة و القضاء على البكتيريا، كما تحتوي على مركب آخر يسمى لينولول الذي يعطيه المذاق المميز له .

أما أهم العناصر الغذائية الموجودة في أوراق الكاري هي الكربوهيدرات، و الطاقة، و الألياف، الكالسيوم، الفوسفور، الحديد، المغنيسيوم، النحاس و المعادن، بالإضافة الى العديد من الفيتامينات المختلفة مثل حمض النيكوتينيك و فيتامين C، فيتامين A، فيتامين B، فيتامين E.

و من أهم فوائد اوراق الكاري أنها تساعد على إزالة السموم المتراكمة في الجسم و تعمل كديتوكس للجسم، و على تحسين عملية الهضم و الوقاية من الإسهال و تقوية الجهاز الهضمي بفضل إحتوائها على خصائص مضادة للأكسدة.

الجدير بالذكر، أن شاي الكاري أو مشروب اوراق الكاري يعتبر من المشروبات الفعالة لتنظيف الجسم من السموم، الأمر الذي يؤدي تلقائياً إلى الحد من تراكم الدهون و حرق الدهون و إنقاص الوزن في حال الاستمرار في تناول المشروب بشكل يومي.

طريقة تحضير شاي الكاري لحرق الدهون

كوب من الماء

30-45 ورقة من الكاري .
يغلى الماء في إناء ثم يرفع من النار .
توضع أوراق الكاري في الماء و تنقع لمدة ساعتين حتى يتغير لون الماء .
 يصفى الخليط و يعاد تسخين الشاي لأنه يصبح باردا .
 تضاف ملعقة من عسل النحل و قليل من عصير الليمون الحامض لإضافة النكهة .