أفضل التمارين الرياضية لتنحف الخصر و الجوانب في وقت قصير

سواء كنت تعانين من دهون زائدة او ترهلات في محيط الخصر أو الجوانب، ما عليك سوى الاعتماد على هذه التمارين الرياضية لتنحيف الخصر و الجوانب في وقت قصير و الحصول على جسم رشيق و قوام ممشوق كما تحلمين به.

ستلاحظين عزيزتي تغييرات في ميحط خصرك، خصوصاً اذا اقترنت هذه التمارين مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي و وصفات غذائية للتخلص من الدهون التي تتراكم في هذه المنطقة بالتحديد و التوقف عن ممارسة العادات الخاطئة التي تعمل على تكون الدهون مثل تناول الأطعمة المقلية، السكريات و المشروبات الغازية، و التركيز بالمقابل على الفواكه، الخضراوات، الأطعمة الخالية من الدهون، البروتينات كاللبن الخالي من الدسم، الزبادي، الحبوب الكاملة كالارز البني و دقيق الشوفان.

التمرين الاول

مدّي قديمك على الأرض، و ادفعي الجزء العلوي من جسمك الى الأمام لتشكّلي 90 درجة مع قدميك. شدّي بطنك الى الداخل، ثم التفتي صوب اليمين و اليسار مع المحافظة على وضعية القدمين.

التمرين الثاني

إستلقي على جانبك الأيمن أو الأيسر، و ارفعي أردافك فليلاً عن الأرض و استندي على كوعك و ارفعي يدك و قدمك الثانية في الهواء. لا تنسي ان تبدلّي الحركة للجهة الثانية.

التمرين الثالث

أخفضي الجسم و ارتكزي على أطراف قدميك و كفي يديك و كأنك في وضعية الـPush-Up. إرفعي الركبة اليمنى و اثنيها صوب منطقة الصدر ثم أعيدها و قومي بالحركة نفسها للركبة اليسرى. كررّي التمرين بشكل متتال.  

التمرين الرابع

إستلقي على الأرض و ارفعي كتفيك عن الأرض بوضع يديك خلف رأسك. قومي برفع الركبتين مثنيتين الى الأعلى مع الإحتفاظ بعضلات الساق في وضع موازي للأرض، ثم قومي بعد ذلك بحركة تبادلية بين الرجلين تماثل حركة قيادة الدراجة.

التمرين الخامس

إستلقي على جانبك الأيسر أو الأيمن و مدّي قدميك كلياً على الأرض. إرفعي الجزء العلوي من جسمك عن الأرض و ارفعي قدميك سوياً في الوقت نفسه صوب السقف و استندي بيديك على الأرض.

التمرين السادس

في الحركة الأولى، قفي بشكل مستقيم و ضعي قدمك اليمنى أمام اليسرى. إبدأي برفع قدمك في الخلف أي اليسرى و مدّيها عالياً الى الأمام في الهواء و المسي بيدك اليمنى أطراف أصابع قدميك. إرجعي القدم الى الأرض مجدداً و عاودي الحركة بشكل متتال و سريع مع التبديل بين القدمين.