فوائد الفشار للرجيم

فوائد الفشار للرجيم، أشارت لها العديد من الدراسات الحديثة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، إلا أن طريقة تحضير الفشار لها تأثيركبير على إنقاص الوزن أو العكس.

أهمية الفشار للرجيم

أكد اختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة، على أن الفشار يحتوي على كميات كبيرة من " البروتينات، الأحماض، فيتاميني K و A" المفيدة للجسم، علاوة على ذلك، قلة سعراته الحرارية تساعد على التخلص من الدهون الزائدة، لكن في حالة إعداده بطريقة صحية خالية من الدهون والكميات الكبيرة من الملح والنكهات المضافة له مثل الجبن والكراميل، كما يفضل إضافة الفشار للحميات المتعددة على أن يتم تناوله كوجبات خفيفة بشكل منتظم أثناء الرجيم".

الفشار المناسب للرجيم

وضح الدكتور باسم، أن تناول الفشار أثناء الرجيم بدون أي إضافة" الزبدة، الزيتوت النباتية، النكهات المتنوعة"، تمكن الجسم من عدم تراكم الدهون وتخلصه من الشحوم الزائدة تدريجيا وبشكل طبيعي، كذلك الإبتعاد عن طهي الفشار بالميكرووفيف، مع الالتزام بالأطعمة المحددة من الطبيب لكل سيدة على حدة أثناء الرجيم والإكثار من تناول الماء على قدر المستطاع.

فوائد الفشار للرجيم

حدد الدكتور باسم فوائد الفشار للرجيم في النقاط التالية:

  • يعطي الفشار إحساس بالشبع لفترات طويلة، خصوصا إذا تم تناوله أثنار النهار وبشكل منتظم أثناء الرجيم.
  • يسهل الفشار عملية الهضم ويقاوم حدوث الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي مثل الإمساك المزمن، الانتفاخات المزعجة أثناء اتباع الحميات المتعددة.
  • تناول كميات قليلة من الفشار لها تأثير فعال في زيادة القدرة على الانتباه وتنشيط الذاكرة ومقاومة الشعور بالتعب أثناء انقاص الوزن.
  • يحسن الفشار الحالة النفسية والمزاج بصفة عامة.
  • يحد الفشار من ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم.
  • يحتوي الفشار على الألياف الغذائية التي تنظم مستويات السكر أثناء تخسيس الوزن.
  • تحارب مضادات الأكسدة في الفشار الشيخوخة وعلامات تقدم العمر" تجاعيد، بقع داكنة بالبشرة، تساقط الشعر، ضعف العضلات وهشاشة العظام".
  • يزود الفشار الجسم بمضادات الأكسدة أكثر من الخضروات والفواكه أثناء تنحيف الجسم.

نصيحة هامة

أفضل طريقة للاستفادة من فوائد الفشار للرجيم، هي إعداد الفشار في المنزل وبدون إضافات تفقده قيمته وعناصره الغذائية، مع تقليل الملح قدر المستطاع، كونه يخزن السوائل بالجسم، فضلا عن عدم الإفراط في تناوله و استشارة الطبيب لضمه ضمن الوجبات الرئيسية المناسبة لانقاص وزنك، كي تتفاعل مكوناتها مع فوائد الفشار للرجيم لتخسيس وزنك بشكل سليم دون نتائج عكسية.