5 تمارين رياضية لتخسيس الارداف

اذا كنت تعانين من تراكم الدهون في منطقة الارداف و تريدين التخلص و تخسيس الارداف طبيعيا، إليك أفضل 5 تمارين رياضية تحّل لك هذه المشكلة بشكل فعّال و سريع و تساهم في التخلص من الدهون المتراكمة في الارداف.

ستلاحظين عزيزتي تغييرات في أردافك، خصوصاً اذا اقترنت هذه التمارين مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي و وصفات غذائية للتخلص من دهون الارداف و التوقف عن ممارسة العادات الخاطئة التي تعمل على تكون الدهون في الأرداف مثل تناول الأطعمة المقلية، السكريات و المشروبات الغازية، و التركيز بالمقابل على الفواكه، الخضراوات، الأطعمة الخالية من الدهون، البروتينات كاللبن الخالي من الدسم، الزبادي، الحبوب الكاملة كالارز البني و دقيق الشوفان.

التمرين الاول

تمددّي على الأرض و ارتكزي على كفي يديك و على ركبة واحدة كما تظهر لك الصورة. إرفعي القدم الثانية و اثنيها 90 درجة في الهواء. حافظي على استقامة الظهر و على الرأس مرفوعاً، و قومي بتحريك القدم المرفوعة صعوداً و نزولاً مرات عدة قبل أن تبدلّي بين القدمين.

التمرين الاول

التمرين الثاني

إستلقي على الأرض و وجهك الى الأسفل و ذراعيك أمامك. إرفعي صدرك قليلاً للأعلى و كذلك الساقين بقدر ما تستطعين و كرّري الحركة مرات عدة.

التمرين الثاني

التمرين الثالث

قفي على رجل واحدة كما في الصورة. إرفعي القدم اليمنى أو اليسرى الى الخلف أو إثنيها الى الخلف لمزيد من التحدّي. قومي برفعها الى الأعلى و إنزالها أكثر صوب الأرض مرات عدة، مع المحافظة على الوضعية الثابتة و استقامة الظهر. باستطاعتك المحافظة على توازنك من خلال الإستعانة بكرسي لتثبيت يديك.

التمرين الثالث

التمرين الرابع

إستلقي على الأرض و ارفعي ساقيك، و حافظي على وضع ظهرك ملامساً للأرض. حرّكي قدميك الى الأعلى و الأسفل مثل حركة المقصّ بحركات سريعة و صغيرة، مع إبقائها قدميك ممدودتين تماماً.

التمرين الرابع

التمرين الخامس

قفي بشكل مستقيم و اتركي مسافة كبيرة بين قدميك، إثني ركبتيك لاتخاذ وضعية القرفصاء و افتحي قدميك بشكل واسع و انزلي بكل قوتك صوب الأرض. ركزّي حمل الجسم على كاحلي القدم، و ضعي ذراعيك على خصرك و حافظي على الوضعية حسب قوة الإحتمال. ثبتّي الكعبين على الأرض للوقوف مجدداً مع المحافظة على استقامة الظهر.

التمرين الخامس