فوائد الشاي الابيض لانقاص الوزن

فوائد الشاي الابيض لانقاص الوزن لا تقلّ أهمية عن القيمة الغذائية التي تتمتع بها أنواع الشاي الأشهر كالشاي الأخضر و الشاي الأسود.

 يتم انتاج الشاي الابيض عن طريق تجفيف أوراق الشاي الصغيرة حيث يتعرض للتخمير بنسب أقل من الشاي الأخضر و الأسود، و يشتهر في الصين و تايلاند و الهند. و من مميزات الشاي الأبيض أنه لا يحتوي على مرارة في مذاقه مثل انواع الشاي الأخرى حيث يتميز بمذاقه الرائع الذي يجعلكِ تستغني عن السكر عند تناوله.

و قد كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة أن للشاي الأبيض فوائد صحية كثيرة، و ذلك لاحتوائه على معدلات عالية من مضادات الأكسدة، متفوقا بذلك على انواع مختلفة من النباتات و الأعشاب العطرية، و هو الأمر الذي يحمي الشخص من السرطان و أمراض القلب و الشيخوخة.

و وفقاً لهذا الأبحاث، فإن خلاصة الشاي الأبيض تمنع خلايا السمنة التي تساهم في تشكل أنسجة الجسم الدهنية من الاكتمال، كما تساعد في حرق الخلايا التي كانت قد تكونت، أما الخميرة العشبية الموجودة في الشاي الابيض، فهي تزيد من عملية الأيض و تساهم في عملية انقاص الوزن نتيجة امتلاكها لكميات كبيرة من مضادات الأكسدة.

و وجدت دراسة أن الشاي الأبيض له فوائد في الوقاية من السمنة عن طريق تقليل نشاط الجينات المسببة لتراكم الدهون في الجسم و انتاج المزيد من الخلايا الدهنية. و خصائص الشاي الابيض المضادة للأكسدة، يجعله مثالياً لتطهير الجسم و للتخلص من المواد الكيميائية و تعزيز الجهاز المناعي و إمتصاص الدهون الغذائية في الجسم .

الشاي الابيض و حرق الدهون

أبحاث أخرى أثبتت أيضاً أن معدل حرق الدهون يزيد بشكل كبير بعد تناول الشاي الأبيض مباشرة، حيث يحتوي على نسبة من الكافيين تساعد بفعالية في تقليل نسبة الدهون في الجسم كما تساعد على انقاص الوزن الزائد بفعالية. كل هذه الخصائص تجعل الشاي الأبيض من أهم المشروبات الصحية للمساعدة في انقاص الوزن، خصوصاً في حال اتباع نظام غذائي صحي لتحقيق اقصى النتائج الفعالة.