الطرق الصحيحة في كيفية استخدام الشاي الاخضر للتنحيف وانقاص الوزن

الطرق الصحيحة في كيفية استخدامات الشاي الاخضر  للتنحيف وانقاص الوزن هو الموضوع الذي سنستعرضه معك اليوم، كون الشاي الاخضر من ابرز الوسائل الفعالة في انقاص الوزن بحسب خبراء التغذية والاطباء المختصون وهو يساهم بشكل كبير في عملية التخسيس والحمية او الرجيم المتبع.

لكن بالطبع هناك طرق معينة وصحيحة لتحقيق هذا الهدف من تناول الشاي الاخضر لاغراض التخسيس، تعرفي عليها معنا اليوم.

الطرق الصحيحة في كيفية استخدام الشاي الاخضر للتنحيف وانقاص الوزن

•    اختيار النوع المناسب:

يجب اختيار نوع ممتاز من الشاي الاخضر للمساعدة في خسارة الوزن، حيث ان النوعية تلعب دوراً بارزاً في انقاص الوزن بالشكل المطلوب. وبحسب الابحاث فإن الشاي الاخضر الذي يحوي كمية كبيرة من الكافيين هو الافضل في انقاص الوزن.

•    الاستخدام المتوازن للشاي الاخضر:

التوازن يحقق المعادلة الصحيحة في كل شيء ومنها انقاص الوزن، لذا يجب تناول الشاي الاخضر بكمية مقبولة ومعتدلة بدون اي افراط قد يتسبب بحدوث حالات صحية غير محببة كالغثيان والتقيؤ. وعادة ينصح الخبراء بضرورة تناول 2-3 اكوب يومياً من الشاي الاخضر للحصول على النتائج المرجوة لجهة انقاص الوزن.

•    قراءة المكونات جيداً:

يجب التعرف على مكونات الشاي الاخضر وفعاليتها من خلال قراءة مكوناته بامعان لمعرفة ما يحتويه الشاي الاخضر من عناصر مساعدة على انقاص الوزن.

•    الشاي الاخضر بدل القهوة صباحاً:

لتعزيز الحرق في الجسم وانقاص الوزن بشكل اسرع، قومي باستبدال فنجان القهوة في الصباح بكوب من الشاي الاخضر، كونه يعمل على تفعيل الايض وحرق الدهون بشكل اسرع صباحاً.

•    تناول الشاي عادة يومية:

كما ان تناول الماء عادة لا نتوقف عنها يومياً، ليكن تناول الشاي الاخضر عادة يومية ايضاً. قومي بتحضير كوب من الشاي الاخضر وضعيه بجانبك اثناء العمل واحرصي على تناول قدر كافي من الشاي الاخضر خلال النهار لمساعدتك في خسارة الوزن خاصة اذا كنت تجلسين لوقت طويل بسبب العمل.

•    الشاي الاخضر المثلج:

انها الطريقة المثالية للاستمتاع بالشاي الاخضر في فصل الصيف، والاستفادة من فوائده الصحية، وهو بديل ممتاز للمشروبات المثلجة الاخرى المشبعة بالسكريات والسعرات الحرارية التي نهرع اليها لارواء الظمأ في درجات الحرارة المرتفعة صيفاً.

•    تقويض جوع ما بعد الظهر:

الفترة الممتدة بين بعد الظهر وموعد تناول العشاء قد يبدو طويلة احياناً وقد تعصف بها مشاعر الجوع والرغبة بتناول القليل من الحلوى او الطعام. لتقويض ومنع هذه المشاعر من السيطرة عليك، بادري بتناول كوب دافئ من الشاي الاخضر بعد الظهر لمنع الشعور بالجوع الشديد من افتراسك والحيلولة دون خسارتك للوزن كما ترغبين.

•    الحمية ضرورية:

لا تعتمدي بالمطلق على الشاي الاخضر لخسارة الوزن، فهو عامل مساعد لكنه ليس الاساس.

اذ تبقى الحمية الغذائية او الرجيم او اي نظام غذائي تتبعينه لانقاص وزنك هي الاساس والتي يجب ان تواظبي عليها اولاً.