وصفات للتخلص من السمنة في رمضان

وصفات للتخلص من السمنة في رمضان نستعرضها في هذا الموضوع لأن زيادة الوزن من أكثر الأمور التي يشكو منها الجميع بسبب كثرة تناول الأطعمة الغنية بالدهون و السكريات في رمضان مما يتسبب ذلك في زيادة الوزن، و لتفادي ذلك إليكم وصفات للتخلص من السمنة في رمضان.

وصفات للتخلص من السمنة في رمضان:

  • تحضير مزيج من الشاي الأخضر والعسل وتناوله ثلاث مرات يومياً يساعد في حرق كميات كبيرة من الدهون والتخلّص من السمنة في وقت قصير، إضافة إلى عمله كمضاد للأكسدة، كما أنه يسد الشهية بدرجة كبيرة.
  • تناول كوب من عصير الليمون البارد مضافاً إليه ملعقة صغيرة من خل التفاح بعد الأكل يسهم في التخلّص من السمنة كذلك، ولكنه يمكن أن يسبب آثاراً مزعجة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة.
  • يعتبر الشاي الأخضر من أهم الأعشاب لحرق الدهون وإنقاص الوزن، ويفضل شربه يوميا بعد الوجبات.
  • شرب الماء المغلي مع النعناع من أهم وصفات التخلص من السمنة حيث يعمل النعناع على التحفيز من عملية الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم، بالإضافة إلى حرق الدهون، كما وأنه يشعر الإنسان بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي عدم الحاجة إلى تناول العديد من الوجبات خلال اليوم.
  • وصفة مغلي الجينسينج فعالة في التخلص من السمنة، كما وأنه يسهم بشكل كبير على حرق الدهون وتقليل الوزن الزائد، حيث يتم شرب مغلي الجينسينج بشكل يومي بعد تناول الوجبات، كما يلعب الجينسينج دوراً كبيراً في التخلص من الكوليسترول الزائد في الدم، بالإضافة إلى إمداد الجسم بالطاقة والحيوية، وتخليصه من الشعور بالكسل والهزل.