ما هو افضل وقت لممارسة الرياضة لزيادة الوزن ؟

ما هو افضل وقت لممارسة الرياضة لزيادة الوزن، هو السؤال الذي يطرحه البعض ممن يعانون من النحافة الزائدة و يرغبون بزيادة وزنهم بطرق صحية وطبيعية.

و الحقيقة اثبتت العديد من الدراسات و الابحاث ان ممارسة الرياضة كما لها فضل في خسارة الوزن، فإنها تساعد ايضاً في زيادته، خصوصاً تمارين حمل الاوزان و تمارين البوش اب التي تزيد من الكتلة العضلية في الجسم وكذلك تمارين البطن و الارداف وتمارين السكوات.

لكن لتوقيت ممارسة الرياضة لزيادة الوزن اهمية ايضاً في انجاح هذه العملية، و هو ما اكده الباحثون من ان ممارسة الرياضة بعد وجبة الفطور تزيد الوزن.

افضل وقت لممارسة الرياضة لزيادة الوزن

اذن، فقد وجد باحثون بلجيكيون ان ممارسة التمارين الرياضية بعد تناول وجبة الفطور يمكن ان تزيد الوزن، وذلك من خلال تجربة قاموا بها على مجموعتين من الشباب الذين يتمتعون بصحة جيدة.

وقد قام الباحثون بتقسيم الشباب الى مجموعتين، المجموعة الأولى قامت بممارسة تمارين رياضية شاقة بعد الانتهاء من وجبة الفطور، فيما مارس افراد المجموعة الثانية التمارين ذاتها قبل وجبة الفطور، وقد تم تخصيص النظام الغذائي ذاته لكلا المجموعتين.

وبعد انتهاء مدة الدراسة، تبين ان افراد المجموعة الاولى ممن مارسوا الرياضة بعد وجبة الفطور قاموا باكتساب حوالي الكيلوجرام و نصف لكل منهم بسبب ممارسة الرياضة بعد الفطور، في حين لم تسجل اي زيادة عند افراد المجموعة الثانية في الوزن، حتى انهم شهدوا حرقاً للدهون في الجسم طوال اليوم اكثر من اقرانهم في المجموعة الأولى.

و عليه، فإن من يسعى لزيادة الوزن بشكل طبيعي عن طريق ممارسة الرياضة، يمكنه فعل ذلك بعد تناول وجبة الفطور.

علاج-النحافة-سهل-بهذه-الاطعمة-الطبيعية

كيف-ومتى-تكون-ممارسة-الرياضة-سببا-في-زيادة-الوزن؟

فوائد-للرياضة-لا-يمكن-التغاضي-عنها-لنكتشفها-معا