إنقاص الوزن بدون رجيم ممكن بهذه الطرق البسيطة..

قومي بإنقاص وزنك بدون رجيم متعب و مرهق

قومي بإنقاص وزنك بدون رجيم متعب و مرهق

مضغ الاكل ببطء يمكن الدماغ من تلقي إشارات الشبع و التوقف عن تناول الطعام

مضغ الاكل ببطء يمكن الدماغ من تلقي إشارات الشبع و التوقف عن تناول الطعام

تناولي طعامك في أطباق أصغر لإنقاص وزنك

تناولي طعامك في أطباق أصغر لإنقاص وزنك

تناولي الخضار مع كل وجبة للشعور بالشبع بشكل اسرع

تناولي الخضار مع كل وجبة للشعور بالشبع بشكل اسرع

تحضير وجبات الطعام في المنزل من الخطوات الأساسية لإنقاص الوزن

تحضير وجبات الطعام في المنزل من الخطوات الأساسية لإنقاص الوزن

إنقاص الوزن بدون رجيم ليس بالأمر المستحيل كما يعتقد البعض.  فعوضاً عن الحميات القاسية المجهدة و المتعبة، بعض العادات اليومية من شأنها مساعدتك عزيزتي على إنقاص الوزن بدون رجيم و التمتع بصحة جيدة و قوام رشيق.

فإذا كنت تعانين من الوزن الزائد و ترغبين بمعرفة أفضل الطرق لإنقاص الوزن بدون رجيم، تبنّي هذه التغييرات البسيطة في حياتك اليومية و قومي بإنقاص وزنك بصورة صحية و من دون حرمان.

تناول الطعام ببطء

البطء في تناول وجبة الطعام يشجع المرء على تناول كميات اقل و الإستمتاع بالطعام أكثر. ضعي لنفسك 20 دقيقة لا أكثر، و هو الوقت الذي يحتاجه عقل الإنسان لتسجيل الشعور بالشبع و اكتفي بكمية الطعام المعتدلة في المعدة.

الحصول على قسط كاف من النوم

النوم بمعدل سبع أو ثماني ساعات في كل ليلة يحسن فرص فقدان الوزن. عندما لا تأخذين القسط الكافي من النوم، يزيد إفراز هرمون الجريلين و هو الهرمون المسؤول عن شعورك بالجوع و تحفيز الشهية مما يجعلك تشعرين بالجوع وتأكلين أكثر، كما أن قلة النوم تسبب حدوث اضطراب في معدل التمثيل الغذائي في الجسم، و تؤدي إلى احتفاظ الجسم بالدهون.

إستهلاك الخضار

تلعب الخضراوات دوراً مهماً في تخفيف الوزن فهي تساعد على تحسين عملية الهضم و تشعرنا بالشبع و التخمة بفضل احتوائها على نسبة عالية من الألياف، و الفيتامينات، و المعادن، و مضادّات الأكسدة. و أفضل طريقة للإستفادة من فوائدها، تناول الكثير من الخضراوات الى جانب كل حصة غذائية مما يجنبك تناول كميات كبيرة من الطعام.

تناول الحبوب الكاملة

استهلاك الحبوب الكاملة يزيد من حرق السعرات الحرارية و يسرع عمليات الأيض في الجسم  لمحتواها الغني بالألياف، و تأثيرها الإيجابي على التحكم في نسبة السكر في الدم. و من فوائدها الأساسية أنها تساعد على الهضم و تزيد من الشعور بالشبع. و تشمل الحبوب الكاملة انواعاً غذائية مثل ذرة الحبوب الكاملة، الشوفان ، الأرز البني ، الشعير والحبوب الكاملة ،الحنطة السوداء ، الفول الصويا ، البرغل و الكينوا .

اكواب و اطباق اصغر

إستخدام أطباق أصغر حجماً و أكواب أطول و أضيق، يقلل كمية الطعام المتناول و يساعد على الإلتزام بكميات محددة و بالتالي يساهم في إنقاص الوزن الزائد.

تحضير الطعام في البيت

تحضير الطعام الصحي في المنزل بدلا من الذهاب لتناول الطعام في الخارج حيث يزداد احتمال تناول كميات مفرطة و سعرات حرارية عالية. في حين أن إعدادك لوجبات الطعام بنفسك يمكنك من التحكم في كمية الملح و الدهون، و اتباع طرق الطهو الصحية.

روابط ذات صلة

رجيم بدون حرمان لخفض الوزن بطريقة صحية

انقاص الوزن بدون رجيم.. بخطوات سهلة

طرق تخفيف الوزن.. بافضل العصائر الحارقة للدهون