رجيم الزبادي والخيار.. وفعاليته في انقاص الوزن

رجيم الزبادي والخيار وفعاليته في انقاص الوزن

رجيم الزبادي والخيار وفعاليته في انقاص الوزن

يفضل تناول الزبادي منخفض او خالي الدسم في رجيم الزبادي والخيار

يفضل تناول الزبادي منخفض او خالي الدسم في رجيم الزبادي والخيار

الزبادي يساعد على تحسين الهضم وتفعيل خسارة الوزن

الزبادي يساعد على تحسين الهضم وتفعيل خسارة الوزن

رجيم الزبادي يساهم في خفض الدهون في الجسم خاصة الكرش والخصر

رجيم الزبادي يساهم في خفض الدهون في الجسم خاصة الكرش والخصر

الخيار غني بالماء وفقير بالسعرات الحرارية ويساعد في انقاص الوزن

الخيار غني بالماء وفقير بالسعرات الحرارية ويساعد في انقاص الوزن

رجيم الزبادي والخيار من انواع الرجيم الشائعة كثيراً في ايامنا الحالية، وذلك لما للزبادي من اهمية في تعزيز الصحة، وكذلك فوائد الخيار الصحية.

فالزبادي معروف بأنه يحافظ على صحة الجهاز الهضمي كونه غني بالبروبايوتيك، البكتيريا النافعة التي تعمل على خفض و محاربة البكتيريا الضارة الموجودة في المعدة والتي تتسبب بتعفن الاطعمة بشكل كبير.

الزبادي من الاطعمة التي لا يستغني عنها ابناء منطقة البحر المتوسط والبلقان، الذين ينظر الى حميتهم ونظامهم الغذائي على انه الافضل عالمياً ولهذا نجد ان مواطني هذه الدول يتمتعون بصحة جيدة ووزن مثالي مقارنة ببقية انحاء العالم.

وبحسب الكاتبة الفرنسية "ميري جيليانو" في كتابها "المرأة الفرنسية لا تتناول الدهون"، فإن الزبادي هو احد اسرار المرأة الفرنسية التي تحصل من خلاله على جسم صحي وممشوق.

اما الخيار، فهو من افضل انواع الخضروات المساعدة على خسارة الوزن، كونه يحتوي على حوالي 95% من الماء الذي يطرد السموم من الجسم ويرطبه فضلاً عن ترطيب الجلد والبشرة، فيما ال5% المتبقية هي الياف تساعد على تحسين عملية الهضم، وهو ايضاً قليل السعرات الحرارية وبالتالي فإنه الخيار الانسب للحصول على الغذاء وخسارة الوزن في وقت واحد.

رجيم الزبادي والخيار.. وفوائد عديدة

عند اتباع رجيم الزبادي والخيار، فإنك ستحصلين على الفوائد التالية:

• زيادة الشعور بالشبعوسد الشهية: حيث ان الزبادي ومنتجات الالبان عالية المحتوى بالبروتين تساعد على زيادة الشعور بالشبع مع مرور الوقت، كما انها عامل مهم في سد الشهية المفتوحة على تناول الطعام الذي يزيد من الوزن.

• يساعد رجيم الزبادي والخيار في تقليل السعرات الحرارية التي نستهلكها يومياً، ما يعني مساعدة فعالة في خسارة الوزن.

• تناول الزبادي يساهم ايضاً في زيادة حرق الدهون في الجسم لاحتوائه على نسبة وافرة من البروتين، و بالمقابل فإنه يساعد على كسب المزيد من العضلات.

• خفض حجم الكرش ومحيط الخصر: من الفوائد الصحية لاتباع رجيم الزبادي والخيار ان تناول الاطعمة اللبنية منخفضة الدهون و الدسم مثل الزبادي يمكن ان يسهم في خفض نسبة الدهون ووزنها في الجسم خاصة في منطقة الكرش والخصر.

• انقاص الوزن بفعالية اكبر: حيث وجد الخبراء في كلية الطب بجامعة هارفرد ان تناول الزبادي بصورة مستمرة يساعد على انقاص الوزن و خفض وزن الجسم بشكل كبير، وذلك بفضل محتواه من البكتيريا النافعة التي تحسن عملية الهضم وبالتالي تعزز من عملية التخسيس وخسارة الوزن. 

كما ان محتوى الزبادي من الكالسيوم له اثر بالغ ايضاً في خسارة الوزن، وذلك لأن الكالسيوم يقوم بإعطاء اشارات للخلايا الدهنية من اجل افراز كميات اقل من الكورتيزول، الهرمون المسؤول عن زيادة كمية الدهون في الجسم.

ينصح لمتبعي رجيم الزبادي والخيار، اختيار نوع الزبادي منخفض او خالي الدسم الذي يحوي سعرات حرارية اقل وليس فيه سعرات من الدهون.

رجيم-الزبادي-الأسرع-لخسارة-الوزن-الزائد

فوائد-الزبادي-لتخفيف-الوزن-لن-تصدقيها

ترغبين-بالرشاقة-قبل-العرس؟-اليك-فوائد-الخيار-للريجيم

رجيم-الخيار-الفرنسي-يفقدك-10-كيلوجرام-خلال-أسبوعين