طرق محفزة لتخفيف و انزال الوزن

لاشك أن تخفيف الوزن و الحصول على قوام رشيق ليس بالأمر السهل، لذلك يحتاج الكثير من الأشخاص لبعض التحفيز و التشجيع لممارسة الرياضة أو اتباع رجيم أو حمية غذائية.

في الموضوع اليوم، إليك بعض الطرق التي بإمكانها أن تلعب دوراً في تشجعيك و تحفيزك على المواصلة و الاستمرار للوصول للهدف وهو تخفيف الوزن الزائد.

7 خطوات لتحقيق حلم الرشاقة.. في العام الجديد

تدوين السعرات الحرارية

قومي بتسجيل و تدوين السعرات الحرارية بخط كبير على كل منتج و الوجبات التي تريدين تناولها خلال النهار. هذا الأمر سيساعدك على التحكم أكثر و يحفزك على التقليل من الكمية.

ارتداء الملابس الرياضية

ارتداء الملابس الرياضية التي تحبينها في الصباح قبل ممارسة الرياضة، سيشجعك على بذل بعض الجهد في وقت لاحق. اختاري الملابس الرياضية التي تشعرك بالراحة و الثقة و القدرة على الحركة و التمدد بحرية.

مشاركة الأصدقاء

مشاركة صديقتك وقت التدريب و البدء سويا بنظام غذائي صحي يساعدانك على التخلص من مشكلة الكسل و الحصول على وقت تدريب ممتع و أفضل.

هكذا تتخلصين من الوزن المكتسب بعد احتفالات نهاية العام

مكافأة نفسك

هناك العديد من الطرق لمكافأة نفسك عند القيام بالتمارين الرياضية اليومية، كوضع بعض الاموال في ظرف بعد كل تمرين، ثم استخدامهم لشراء أطعمة صحية أو ملابس رياضية. كل تلك المكافأت تساعك في زيادة رغبتك في الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.

ملصقات تشجيعية

احرصي على أن تقومي بوضع لوحات و ملصقات تشجيعية على المرأة، في غرفتك أو في المكتب، تشجعكِ عند النظر لها على القيام بالتمارين الرياضية المختلفة.

معدات رياضية امام مرأى عينيك

قومي بتوزيع الأدوات الرياضية داخل المنزل، فمثلاً قرب التلفزيون ضعي بعض الأوزان الخفيفة، و في مكان آخر افرشي السجادة الرياضية، هكذا كلما كانت قريبة المعدات الرياضية، كلما ازداد حماسك على القيام بتمارين سريعة داخل المنزل.

طرق طبيعيه للتخلص من الافراط في تناول الطعام