5 تمارين صباحية لشدّ الجسم قبل احتفالات نهاية العام...

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الاول

التمرين الاول

ترتبط احتفالات نهاية العام بموائد الطعام و الزيارات و العزائم و تناول الحلويات الشهية و الشوكولاته. لذلك تزداد احتمالات زيادة الوزن خلال هذه الفترة مع غياب الإلتزام بنظام غذائي صحي.

الا ان هناك عده طرق تساهم و لو قليلاً في مساعدتك على تفادي السمنة بشكل ملحوظ، منها بعض التمارين السريعة التي بإمكانك القيام بها داخل المنزل في الصباح الباكر و قبل انشغالك بالأعمال اليومية لشدّ جسمك و المحافظة على عضلات قوية و سليمة.

لن تتخذ منك هذه التمارين إلا دقائق قليلة، لكن نتيجتها حتماً ستكون مرضية. ننصحك إن استطعت معاودة تكرار البرنامج الذي يتألف من 5 تمارين صباحية مرتين، و تحفيز نفسك على المثابرة.

التمرين الاول (45 ثانية )

قومي بالقفز من مكانك و ارفعي قدميك الى الأمام الى أعلى مستوى و اثنيهما الواحدة تلو الأخرى مع تحريك يديك كوضعية الركض بالتناسق مع الجسم.

التمرين الثاني (15 مرة)

اتخذي وضعية الـPush-Up، إرفعي جسمك عن الأرض و استندي على أصابع قدميك و كفي يديك. حافظي على وضعيتك و استقامة ظهرك و جسمك، قومي بتمرين الضغط نزولاً صوب الأرض قدر استطاعتك و اثني يديك، ثم ارجعي الى وضعيتك الأولى و قومي برفع يدك اليسرى و لمس مستوى كتف يدك اليمنى و العكس صحيح.

التمرين الثالث (15 مرة لكل قدم)

قفي أمام الكرسي أو أي Step أخرى، و اتخذي وضعية الوقوف العادية.  ضعي يديك على خصرك، و ارجعي قدمك اليمنى الى الخلف و ارتكزي بأصابع قدمك اليمنى على الكرسي و اتركي مسافة كبيرة بين قدمك اليسرى الأمامية. إضغطي نزولاً كأنك تقومين بتمرين الـLunges و اثني الركبتين معاً الخلفية و الأمامية كما تظهر لك الصورة. يمكنك إن أردت حمل بعض الأوزان الخفيفة لمزيد من التحدي، و لا تنسي تكرار العدد نفسه للتمرين للقدم الثانية.

التمرين الرابع (12 مرة)

قومي أولاً باتخاذ وضعية البلانك الأساسية، إرفعي جسمك عن الأرض و استندي على معصميك و أصابع قدميك. حافظي على ظهرك مستقيماً، و على وضعية ساقيك، و قومي فقط بتحريك يديك و ارفعي جسمك أعلى عن الأرض و ارتكزي على كفي يديك كما في الصورة. إنخفضي مجدداً أكثر صوب الأرض و عاودي تكرار الحركة.

التمرين الخامس (15 مرة لكل قدم)

اتخذي في الحركة الأولى وضعية الـLunges، ثم ادفعي بقدمك اليمنى الى الأمام، و اثنيها و اتركي القدم الثانية ممدودة في الخلف. إقفزي بالقدم الخلفية الى الأمام و ارفعيها في الهواء، و اثنيها في الوقت نفسه على مستوى معدتك، و مدّي القدم الثانية بشكل مستقيم كما تظهر لك الصورة.