رجيم جعل سيدة تخسر نصف وزنها.. ما هو؟

ما تزال قصص نجاح تخفيف الوزن و خسارة الكثير من الكيلوجرامات من الوزن تطالعنا على مواقع التواصل الإجتماعي و في وسائل الإعلام. 

و الحقيقة أن تسجيل الأشخاص لتجاربهم الناجحة في التنحيف و خسارة الوزن على حساباتهم على انستقرام و فايسبوك و بنترست و غيرها، أحدثت صدى إيجابي عند بقية الناس الذين يعانون من زيادة مفرطة في الوزن، كما كان الحال مع السيدة التي سنتحدث عنها في موضوعنا اليوم.

الفينا راين.. و وزن زائد بحدود 120 كيلوجرام!

أشياء كثيرة دفعت ألفينا راين لتناول الحلويات و الطعام الدسم و الوجبات السريعة ليصل حجم استهلاكها اليومي من السعرات الحرارية الى حوالي 5000 سعرة حرارية.

تراكم هذه السعرات و الدهون في جسم ألفينا أوصلها لوزن بلغ 120 كيلوجراما، و هو ما جعلها تتعرض للإنتقاد من أهلها و صديقها الذي تخلى عنها. هذا الانتقاد و الصدمة العاطفية التي تعرضت لها الفينا، جعلاها تتخذ قراراً حكيماً بالتخلي عن عاداتها السيئة و العودة لرشاقتها السابقة.

تخفيف الوزن للنصف.. باتباع الرجيم الكيتوني

تقول ألفينا أنها قررت اتباع الرجيم الكيتوني في رحلة العودة للرشاقة و خسارة الوزن الزائد، و هو رجيم يعتمد على ارتفاع في الدهون الطبيعية و انخفاض في الكربوهيدرات مع اعتدال في تناول البروتين. 

و بهذا كان طعام ألفينا اليومي يعتمد على 75% من الدهون الطبيعية، مع 20% من البروتين و 5% من الكربوهيدرات.

اصرار و مثابرة ألفينا في خسارة الوزن أثمرت جيداً، و بعد سنة من اتباع الرجيم الكيتوني و ممارسة الرياضة لمدة ساعتين أو ثلاث يومياً، تمكنت ألفينا من خسارة حوالي نصف وزنها الزائد، ليصل وزنها حالياً الى 59 كيلوجرام فقط!

مقومات نجاح خسارة ألفينا لوزنها الزائد

- اتباع الرجيم الكيتوني المعتمد بشكل أساسي على الدهون الطبيعية (مثال: زيت الزيتون أو زيت دوار الشمس أو زيت الذرة، و منتجات الحليب) والبروتين عالي الجودة و من مصادر حيوانية في أغلب الأحيان كاللحوم م الأسماك و بياض البيض و الأجبان و البقوليات و المكسرات، اضافة الى نسبة قليلة من الكربوهيدرات التي تكون من الخضروات و الفواكه الطازجة، مع تجنب السكر العادي والقمح ومنتجاته والرز والمكرونة والبسكويت والحلويات والشوكولاتة والكيك.

- ممارسة الرياضة لساعتين أو أكثر يومياً، تحت إشراف مدرب خاص و تمارين معينة تسرع من حرق الدهون في الجسم و تعمل على شده

- شرب الكثير من الماء لتنشيط عمل الايض و تذويب الدهون و الشحوم

- استبدال القهوة و المنبهات و الاطعمة الجاهزة و المصنعة بمأكولات و مشروبات صحية.

فتاة-تخسر-وزنها-الزائد-بواسطة-انستقرام

قصص-نجاح-تشجعك-على-تخفيف-الوزن-في-حساب

رجيم-السعرات-الحرارية-هل-هو-الأفضل-؟

أطعمة-رائعة-تساعدك-على-حرق-الدهون