تناولي هذه الأطعمة الشتوية.. لحرق الدهون بسرعة

لحرق الدهون بسرعة تناولي الحبوب الكاملة

لحرق الدهون بسرعة تناولي الحبوب الكاملة

القهوة رائعة لحرق الدهون

القهوة رائعة لحرق الدهون

الشاي الأخضر و الزنجبيل لحرق الدهون

الشاي الأخضر و الزنجبيل لحرق الدهون

تناولي الحليب في الشتاء لحرق الدهون بسرعة

تناولي الحليب في الشتاء لحرق الدهون بسرعة

التوت فاكهة الشتاء رائعه لحرق الدهون

التوت فاكهة الشتاء رائعه لحرق الدهون

اضيفي قطع الشوكولاتة الداكنة للحليب لتسريع عملية حرق الدهون

اضيفي قطع الشوكولاتة الداكنة للحليب لتسريع عملية حرق الدهون

هناك بعض الأطعمة الشتوية التي ستساعدك على حرق الدهون بسرعة ، إذ لديها القدرة لزيادة معدل الأيض و زيادة معدل الحرق في الجسم ، حيث تحتوي هذه الأطعمة على مركبات ترفع معدل التمثيل الغذائي ، وتساعد في خسارة الوزن في الشتاء .

اليك مجموعة من الاطعم الشتوية التي تساعد على حرق الدهون بسرعة.

الحبوب الكاملة 

تعد الحبوب الكاملة غنية بالألياف مثل الشوفان والأرز البني ، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الحبوب الكاملة في الشتاء لفائدتها للجهاز الهضمي وحركته نظرا لمحتواها الغني بالألياف وبالتالي زيادة معدل الحرق و تخفيف الوزن .

منتجات الألبان قليلة الدسم

يلجأ الكثيرون لتناول منتجات الألبان في فصل الشتاء خصوصا الحليب الذي يعد من أهم مكونات مشروبات الشتاء الدافئة ، و تعتبر منتجات الألبان وخاصة قليلة الدسم منها غنية بالكالسيوم و فيتامين دي ،  ولذلك تساعد في بناء والحفاظ على كتلة العضلات بالجسم الضرورية للحفاظ على معدل الأيض العالي وحرق السعرات الحرارية.

الشاي الأخضر و الزنجبيل

الشاي الأخضر رفيق الشتاء و الصيف لكن في الشتاء فإننا بمجرد إضافة الزنجبيل له سنحضر مشروبا شتويا حارقا للدهون و رائع حيث يحتوي على المركبات التي تسرع عملية الأيض، كما أنه يحتوي على العديد من المركبات المفيدة للصحة مثل مضادات الأكسدة .

العدس

كوب واحد من العدس سيمد أجسامنا ب 35% من احتياجاته اليومية للحديد ، و بنقص الحديد في الجسم سيبطئ معدلات الأيض و حرق الدهون ، لذلك إمداد الجسم باحتياجاته اليومية من المواد الغذائية تجعله يؤدي وظائفه الحيوية بكفاءة.

التوت

و هي فاكهة الشتاء بجميع أنواعها و بصفة عامة يعتبر التوت رائع لرفع معدل الحرق بسبب محتواه الغني بالكربوهيدرات و الألياف، وكلاهما أدوات هامة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، والتوت بصفة خاصة له فائدة كبيرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي .

الشوكولاته

جميعنا نتناول مشروب الشوكولاته الساخنة في الشتاء، لكن الاروع أن الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على 70٪ أو أعلى من الكاكاو يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، الكاكاو الخام هو واحد من أفضل المصادر الغذائية التي تحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد على دعم مستويات الجلوكوز الصحية، ويساعد على حرق الدهون. لذا ينصح بوضع قطع الشوكولاته الداكنة مع الحليب بدون سكر لحرق الدهون والحصول على جسم رشيق وصحي . 

القهوة

لا تعزز القهوة معدل الحرق فقط، بل هي أيضاً تمنح لعقلك وجسدك دفعة من النشاط والطاقة لذا ننصحكم بتناولها يوميا بدون سكر أو بإضافة الحليب القليل الدسم .