طريقة اتباع رجيم الاناناس لحرق الدهون العنيدة

من الفواكه اللذيذة جداً والمحببة للكثيرات، والتي اصبحت مقصد محبات الرشاقة والنحافة، إنها فاكهة الاناناس الصفراء اللون. تعد الأناناس من الفواكه المنعشة التي تحوي الكثير من الماء والمكونات الغذائية الضرورية فضلا عن الطعم الرائع الذي تقدمه. وتبرز أهمية الاناناس بشكل خاص في خسارة الوزن وحرق الدهون. لنتعرف أكثر في موضوعنا اليوم على فوائد الاناناس لإنقاص الوزن وطرق اتباع رجيم الاناناس لحرق الدهون العنيدة.

يساعد الأناناس على الحفاظ على كفاءة وفاعلية عمليات الأيض في الجسم
يساعد الأناناس على الحفاظ على كفاءة وفاعلية عمليات الأيض في الجسم

فوائد الأناناس لإنقاص الوزن وحرق الدهون

يسهم تناول الاناناس في حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد أثناء الرجيم كون الطعم الحلو للأناناس يساعد في تجنب تناول الحلويات التي تتسبب بزيادة الوزن، كما يساعد تناول الاناناس في تجنب السكر الصناعي وتراكم السعرات الحرارية والدهون في الجسم.

كما أن ادخال الاناناس في نظامك الغذائي اليومي يساعد على خفض الوزن بشكل كبير، كون الاناناس يزيد من الشعور بالشبع ويجعلك تتناولين كميات أقل من الطعام، وبالتالي لا تكتسبين المزيد من الدهون والسعرات الحرارية التي يمكن أن تتراكم في الجسم وتؤدي لزيادة الوزن.

وتعزى أهم فوائد الأناناس المحتملة المتعلقة بخسارة الوزن لاحتواء الأناناس على فيتامينات المجموعة ب، والتي قد تساعد على الحفاظ على كفاءة وفاعلية عمليات الأيض في الجسم، بالإضافة إلى مواد طبيعية مدرة للبول، وهذه المواد قد تساعد على تحفيز الجسم ليتخلص من السموم المتراكمة فيه، ومادة البروميلين (Bromelain)، وهي مادة طبيعية قد تساعد على تحفيز حرق الدهون الزائدة في منطقة البطن تحديداً.

طرق اتباع رجيم الاناناس لحرق الدهون العنيدة

يمكنك اعتماد عصير الأناناس والكيوي في الرجيم الذي تتبعين لخسارة الوزن كونه يساعد على حرق الدهون في الجسم ويحسن الهضم. اليك طريقة تحضيره:

عصير الأناناس والكيوي لحرق الدهون

تحتاجين للمكونات التالية:

 كوب عصير اناناس بدون سكر أو مواد حافظة.

2 حبة كيوي مقشرة.

عصير ليمونة (حسب الرغبة).

طريقة التحضير:

قومي بوضع العصير وقطع الكيوي وعصير الليمون في الخلاط واخلطيه جيداً. تناولي هذا العصير بدل وجبة العشاء واستفيدي من خصائصه لجهة حرق الدهون وتحسين عمل الايض في الجسم.

يساعد الأناناس على تحفيز حرق الدهون الزائدة في منطقة البطن تحديداً
يساعد الأناناس على تحفيز حرق الدهون الزائدة في منطقة البطن تحديداً

عصير الأناناس والزنجبيل لحرق الدهون

رجيم الأناناس والزنجبيل يقوم على تناول مشروب الأناناس والزنجبيل بمقدار كوبين يومياً قبل موعد الفطور بنصف ساعة، وكوب قبل منتصف النهار.

طريقة التحضير:

قشري حبّة الأناناس وقطّعيها إلى مكعبات. احفظي شريحتين للتزيين.

ضعي مكعبات الأناناس في عصارة كهربائية مع الزنجبيل.

اخلطي عصير الأناناس والزنجبيل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض جيداً.

اسكبي المزيج في كوبين وزينيهما بشريحتي الأناناس المتبقيتين.

رجيم الأناناس المرن

في هذه النوع من الرجيم يتم تناول 2 كيلوغرام من الأناناس يومياً ولمدة 5 أيام، كما بالإمكان إدخال أصناف أخرى من الطعام إلى الحمية الغذائية، شرط أن لا تتجاوز كمية السعرات في هذه الأصناف 500 سعر حراري. يمكنك تناول بعض أنواع المشروبات الدافئة، مثل خل التفاح المخفف بالماء، ومنقوع بذور الحلبة، والشاي الأخضر. بالإضافة إلى وجبات متنوعة تحتوي على الأناناس، مثل الأناناس مع الشوفان، وسلطة الطماطم والأناناس والهليون، وسلطة الأناناس والدجاج، ووجبات متنوعة غنية بالبروتينات، مثل سمك السلمون المشوي، والبيض المخفوق، والتونة المشوية.

سلبيات متعلقة برجيم الأناناس عموماً

هذه أبرز سلبيات رجيم الأناناس كنظام غذائي:

  • معاودة اكتساب الوزن الذي تم فقدانه بمجرد التوقف عن اتباع الحمية.
  • عدم تناول كمية كافية من السعرات أثناء فترة الحمية، مما يجعل رجيم الأناناس من أنظمة الحمية القاسية وغير الصحية.
  • أنه رجيم قصير الأمد، ولا يمكن الاعتماد عليه كنمط غذائي صحي لمدى الحياة.

مع الاشارة إلى أن الرجيم المتوازن والصحي والمدعم بالرياضة الدائمة يساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون بشكل طبيعي ومضمون. وكما في كل مرة، ننصحك باستشارة الطبيب المختص لمعرفة ما إذا كان الأناناس وغيره من عناصر الغذاء تعود بالنفع عليك لجهة إنقاص الوزن في الرجيم وذلك حسب حالتك الصحية وقوة الحرق لديك وغيرها من العناصر التي تكفل النجاح في التخسيس وخسارة الوزن.