6 تمارين رياضية لتنحيف الأكتاف للنساء

تعاني نساء كثيرات من مشكلة تكدّس الدهون وعدم توزيعها بنسب متساوية في جميع أنحاء الجسم، خاصة في منطقة الاكتاف التي تستحوذ بين أنسجتها على نسبة عالية من الدهون المتراكمة، ما يجعلهن يشعرن بالضيق من ظهور الجلد المترهّل.

لذلك، تعتبر التمارين الرياضية لتنحيف الاكتاف حلم كل امرأة تعاني من هذه المشكلة وتسعى الى تخسيس هذه المنطقة وشد ترهلاتها للظهور بمظهر لائق وجسم ممشوق ورشيق، حيث تستهدف التمارين تنحيف الأكتاف ونحت هذه المنطقة وتقوية عضلاتها مع مراعاة اتباع الحمية الصحية المناسبة لك لتعزيز جمالك الجذاب وقوامك الرشيق.

هذه التمارين الرياضية مهمة جداً وسهلة الاداء في البيت أو في الصالة الرياضية وتحتاجين فيها الى الاستعانة ببعض الأوزان الخفيفة او الـDumbbells.

تستهدف التمارين تنحيف الأكتاف ونحت هذه المنطقة وتقوية عضلاتها
تستهدف التمارين تنحيف الأكتاف ونحت هذه المنطقة وتقوية عضلاتها

6 تمارين رياضية لتنحيف الأكتاف

التمرين الأول

احملي أوزان الدامبلز بين يديك، واثني كوعيك وارفعي يديك قرب جسمك. في الحركة التالية، افتحي يديك مع المحافظة على ثبات الكوع واثنيهما جانباً على مستوى كتفيك، ثم ارفعيهما كلياً في الهواء وبشكل مستقيم.

التمرين الثاني

قفي بشكل جانبي واخفضي رأسك صوب الأرض وارجعي مؤخرتك الى الخلف. احملي أوزان الدامبلز بين يديك، وقرّبي قبضتا يديك ووجهيهما نحو الخارج ثم مدّي ذراعيك الى الأسفل امامك. في الحركة التالية، افتحي ذراعيك جانباً كما تظهر لك الصورة ثم عودي الى الحركة الأولى وعاودي تكرارها.

التمرين الثالث

قفي أولاً بشكل مستقيم، ثم اثني الجزء العلوي من جسمك نزولاً صوب الأرض قليلاً وارجعي مؤخرتك إلى الخلف، واثني ركبتيك قليلاً. احملي بعض الأوزان الخفيفة في يديك، واثني مرفقيك عند 90 درجة، وقربيها صوب صدرك، ثم قومي بإرجاعهما خلف ظهرك ومديّهما كلياً كما في الصورة. حافظي على استقامة الظهر والرأس خلال تأدية هذه الحركة. في حال شعرت بالتعب، يمكنك تأدية التمرين دون ثني المرفقين.

تستحوذ الاكتاف بين أنسجتها على نسبة عالية من الدهون المتراكمة
تستحوذ الاكتاف بين أنسجتها على نسبة عالية من الدهون المتراكمة

التمرين الرابع

قفي بشكل مستقيم، واحملي الأوزان بين يديك، اخفضي ذراعيك الى الأسفل، ثم قومي بثني مرفقيك وارفعي كوعيك فوق كتفيك على أن تكون قبضتا يديك تحت ذقنك.

التمرين الخامس

ضعي يديك خلفك على طرف الأريكة أو أي كرسي أو على الأرض وانخفضي صوب الأرض. ابدأي برفع جسمك عالياً حتى تصل المؤخرة لارتفاع الأريكة على أن تكون يديك خلفك ممدودتين بشكل مستقيم. ثم انزلي مجدداً وتدريجياً صوب الأرض حتى تقتربي من الأرض مع ثني الكوعين.

التمرين السادس

استلقي على ظهرك وضعي اليدين خلف الرأس، اثني الركبتين ثم ارفعي الكتفين بعيداً عن الأرض قليلا، كذلك ارفعي القدمين عن الأرض في نفس الوقت وحافظي على ثني الركبتين، بحيث تكون الساقان متوازييتن مع الأرض. بعد ذلك اثني الركبة اليمنى إلى الداخل باتجاه اليسار، واثني الكوع الأيسر باتجاه اليمين حتى يلامس الكوع الأيسر الركبة اليمنى، ثم بدلّي بملامسة الكوع الأيمن للركبة اليسرى.