فوائد تمارين يوغا الوجه لبشرة متألقة وشابة على غرار ميغان ماركل

تمارين يوغا الوجه أو ما يعرف باسم " Face Yoga"، هي سلسلة من التمارين المتكررة التي تستهدف عضلات الوجه. ويكون الغرض منها تعزيز مادتي الكولاجين والإيلاستين في البشرة، ما يُعزز من نضارتها ويُقلل من التجاعيد فيها.

تُساعد تمارين يوغا الوجه على تخفيف التجاعيد والهالات السوداء وتنشيط الدورة الدموية في البشرة، فضلاً عن ذلك، تساهم تمارين يوغا الوجه في شدٌ البشرة والحفاظ على نضارتها، وإبقاء عضلات الوجه في حالة استرخاء وحمايته من الانتفاخ.

وفي هذا السياق، تعمل تمارين يوغا الوجه على تحسين ملامح المرأة الطبيعية بدءاً من الجبين مروراً بالعينين والوجهتين والفم وصولاً إلى الرقبة، أما بالنسبة عن نتيجة هذه التمارين فتختلف من امرأة لآخر، وذلك وفقاً للعمر والإلتزام بها ومدى حدية المشكلة.

وعلى غرار ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسكس التي خطفت الأنظار بإطلالتها المشرقة  وبشرتها الشابة والخالية من التجاعيد خلال حضورها والأميرهاري قمة One Young World في مانشستر، سنُشاركك عزيزتي حيلتها الشخصية في الحفاظ على خدود ممتلئة ومشدودة.

تمارين يوغا الوجه لبشرة مشرقة خالية من التجاعيد

تمارين يوغا الوجه لاطلالة مشرقة وبشرة نضرة على غرار ميغان ماركل
تمارين يوغا الوجه لاطلالة مشرقة وبشرة نضرة على غرار ميغان ماركل
  • أسس ممارسة تمارين يوغا الوجه
  • أفضل تمارين يوغا الوجه
  • حيلة ميغان ماركل للحفاظ على ملامحها الطبيعية

أسس ممارسة تمارين يوغا الوجه

تكمن فوائد تمارين يوغا الوجه في معرفة أسس ممارسة هذه التمارين، ولعل أهمها:

تمارين يوغا الوجه لبشرة خالية من التجاعيد على غرار ميغان ماركل
تمارين يوغا الوجه لبشرة خالية من التجاعيد على غرار ميغان ماركل
  • معرفة نقطتي البداية والنهاية، وممارستها بطريقة صحيحة بعد استشارة الخبراء المُختصين.
  • وضع نوع من الزيت أوالمرطب قبل البدء بتمارين يوغا الوجه، وذلك باستخدام زيوت طبيعية حسب نوع البشرة.
  • وضع الزيت  المناسب حسب احتياجات البشرة ومن دون المبالغة.
  • أداء حركات تمارين يوغا الوجه بلطف وحسب تعليمات الخبراء المُختصين.
  • عدم ممارسة تمارين يوغا الوجه بعد الخضوع إلى البوتوكس أو الفيلر لمدة أسبوعين، وذلك لكي تأخذ هذه المواد مفعولها وشكلها في الوجه.
  • أداء تمارين يوغا الوجه يومياً في حال ظهور التجاعيد العميقة، أو مرة في الصباح أو المساء عند وضع المرطب، أو حتى مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع، علماً أن المدة الزمنية تتوقف وفق عمر وحاجة الوجه.
  • يُمكن ممارسة تمارين يوغا الوجه باستخدام الRoller أو اليدين.
  • نجاح تمارين يوغا الوجه في القضاء على التجاعيد ومشاكل البشرة بصفة عامة مرتبط باتباع العادات الغذائية الصحية، جودة النوم، شرب كميات كبيرة من الماء وغيرها من الأمور.

أفضل تمارين يوغا الوجه

تمارين يوغا الوجه لخدود ممتلئة وبشرة مشدودة على غرار ميغان ماركل
تمارين يوغا الوجه لخدود ممتلئة وبشرة مشدودة على غرار ميغان ماركل

أثبتت الدراسات التي قامت بها جامعة الشمال الغربي الطبية في الولايات المتحدة، أن 30 دقيفة من تمارين يوغا الوجه اليومية تعمل على تحسين مظهر الجلد للسيدات فوق عمر الثلاثين، وذلك من خلال ممارستهن هذه التمارين بانتظام لمدة 20 أسبوع، لمنحهن بشرة ممتلئة ومشدودة، فهي وسيلة ممتازة لتعزيز عضلات الوجه التخلص من ترهلات البشرة مع التقدم في العمر، كما أنها من الطرق الطبيعية التي تجعل المرأة تبدو أصغر سناً، وتُحرك كل طبقات الجلد، وتُساعد على ثبات عضلات الوجه والحد من التجاعيد.

أما بالنسبة عن أفضل تمارين يوغا الوجه، فهي:

تمارين يوغا الوجه لتعزيز ملامح الوجه الطبيعية على غرار ميغان ماركل - الصورة من وكالة  AFP
تمارين يوغا الوجه لتعزيز ملامح الوجه الطبيعية على غرار ميغان ماركل - الصورة من وكالة  AFP
  • انفخي خديك مثل السمكة المنتفخة وانقلي الهواء في فمك من خد إلى آخر 5 مرات. ثم ارخيها، واصنعي حرف O صغير، فهذا يساعد في الحفاظ على تماسك الخدين.
  • للحصول على عظام وجنتيين مرتفعتين وفك مشدود، انظري إلى السقف وجعدي شفتيك كما لو كنت على وشك التقبيل. استمري لمدة خمس ثوان وكرري هذه الحركة 4 مرات. يمكنك أيضاً إخراج لسانك أثناء النظر إلى السقف.
  • اثني رأسك إلى اليمين، مع شد عضلات رقبتك. انتظري لبضع ثوان وكرري على الجانب الآخر. بعد ذلك، قومي بلف رقبتك في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة للمساعدة في تقليل ظهور الذقن المزدوجة.
  • افتحي عينيك على مصراعيها كما لو كنت منزعجة أو خائفة. اسحبي جلد جبهتك للخلف بيدين متشابكتين للمساعدة في التمرين.
  • ارخي فكك بحيث يكون فمك مفتوحاً، واجعلي شكل O صغيراً. ثم وسعي شفتيك كما لو كنت ستبتسمين، لكن حافظي على فكك منخفضاً. كرري حرف o بشكل صغير ثم اتبعيها بـ O كبيرة عشر مرات.
  • اصنعي وجه سمكة، ابتسمي بشفاه مضغوطة وامتصي خديك من الداخل. كرري هذا خمس مرات للحصول على شفاه وخدين مرفوعين
  • قومي بتنعيم خطوط ابتسامتك عن طريق كسر التوتر في العضلات من الداخل إلى الخارج. في هذا التمرين، تستخدمين اللسان. أدخلي لسانك داخل فمك، واعملي دائرة صغيرة على خط الشفاه، واعملي خمس دوائر في اتجاه واحد وخمس دوائر في الاتجاه المعاكس، على كل جانب.

حيلة ميغان ماركل للحفاظ على ملامحها الطبيعية

فوائد تمارين يوغا الوجه لبشرة متألقة وشابة على غرار ميغان ماركل
فوائد تمارين يوغا الوجه لبشرة متألقة وشابة على غرار ميغان ماركل

لم تلجأ ميغان ماركل Meghan Markle إلى حقن البوتوكس والفيلر لمقاومة التجاعيد والخطوط الرفيعة، إنما تُمارس تمارين يوغا الوجه مع خبير العناية بالبشرة نيكولا جوس، الذي يعمل على نحت وجهها من الداخل والخارج.

وهو علاج فعال جداُ، إذ تشعر ميغان بنتائج فورية على بشرتها، لذا تنصح ميغان السيدات بتقنية " Inner Facial " أو العناية بالبشرة من الداخل، التي تعتبرها الأفضل لشد البشرة والتخلص من التجاعيد.

إذ قالت ميغان في إحدى مقابلتها مع المجلات العالمية ، أن نيكولا جوس يُطبق هذه التقنية بحركات تدليك الوجه من داخل الفم، وهو عبارة عن تدليك لمفاوي من الداخل والخارج لترخية العضلات.

ويُعتبر نيكولا جوس تقنية الInner Facial، طريقة طبيعية لشد البشرة ونحت الوجه، وأضاف: " عندما تتشنج العضلات تصدر مواد سامة تُساهم في شيخوخة تلك العضلات وتؤثر سلباً على البشرة. وعندما يمتص الجلد هذه السموم، يترهل وتبرز الأوردة الدموية على سطحه بسبب الاحتقان.وهذه التقنية تعمل على تحفيز الجهاز اللمفاوي للتخلص من السموم المتراكمة على سط الجلد، خصوصاً وأن لهذا الجهاز دور رئيسي في تنظيف وتصفية البشرة، لذا يصبح من الضروري العمل على تحفيزه".

مصدر الصور من انستغرام ميغان ماركل.