تمارين يوغا الوجه وطرق اتباعها

تمارين يوغا الوجه تساعد على شد البشرة ومحاربة التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، ما يجعل بشرتك تبدو بمظهر شاب ونضر ومشدود، وتعتمد هذه التمارين في مبدأها على تحريك عضلات الوجه المرتكزة على مبدئي الشد والإرخاء.

تعرفي معنا على تمارين يوغا الوجه وطرق اتباعها:

ترتكز يوغا الوجه على التمارين البسيطة التي تشمل كل أجزاء الوجه لتحريك مختلف عضلاته انطلاقا من مبدأ الشد والإرخاء، وتستغرق كل جلسة يوغا للوجه من 10 دقائق الى 20 دقيقة بشكل يومي للحصول على نتائج ملموسة، وهناك الكثير من هذه التمارين نعرض لك أبرزها:

يوغا

تمارين يوغا الوجه

- قبيل الإنطلاق بتمارين يوغا الوجه، أغمضي عينيك وتنفسي تنفساً عميقاً صحيحاً من بطنك لمدة دقيقة واحدة.

- خذي نفساً عميقاً وانفخي فمك بالهواء  كالبالون، ثم إبدئي بتحريك الهواء من خدّ إلى آخر وأبقيه ثانية واحدة في كل خدّ، واستمري على هذا المنوال حتى ينفذ الهواء من فمك.

- قومي بمد لسانك لأقصى حد مع فتح العينين بشدة لمدة دقيقة . كرري هذه الحركة 3 مرات يومياً حيث يساعد ذلك على التخلص من سموم العينين وشد عضلات الخدين والشفتين.  

- ضمي شفاهك على شكل حرف "o"  بالإنكليزية، ودلكي في الوقت عينه خديك بواسطة إصبعي السبابة من كل يد انطلاقا من جانبي الأنف وبشكل مستقيم مع التوجه إلى الأعلى قليلاً باتجاه الأذنين. كرري التدليك 5 مرات، وواظبي على التمرين 3 مرات يومياً.

- تظاهري بعينيك وفمك وكأنك تحت تأثير المفاجأة مع تفادي تحريك الجبين، وركّزي في نفس الوقت نظرك على نقطة وهمية أمامك لمدة 10 ثوانٍ. كرري الخطوة 3 مرات يومياً.

- قومي بشد زاويتي العينين الخارجيتين للخارج من خلال استخدام إصبعي السبابة مع الغمز بواسطة الجفنين السفليين 20 مرة. وفي نفس الوضعية، انظري بعينيك إلى كل الاتجاهات يمين، أسفل، يسار، أعلى، كرري الخطوة 10 مرات.