تمارين رياضية فعالة تساعد على إخفاء السيلوليت

تمارين رياضية فعالة تساعد على إخفاء السيلوليت حيث يعتبر ظهور السيلوليت من أكثر المشاكل الجمالية التي تصيب السيدات بغض النظر عن عمرهن او وزنهن. ويعد الانتظام اليومي في ممارسة التمارين الرياضية كفيلاً بإنهاء أو إخفاء مشكلة السيلوليت في جميع أنحاء الجسم.

ما هو السيلوليت؟

التمارين الرياضية العلاج الآمن والفعّال للتخلص من السيلوليت
التمارين الرياضية العلاج الآمن والفعّال للتخلص من السيلوليت

يُعرف السيلوليت بأنه تجمالتمارين الرياضية العلاج الآمن والفعّال للتخلص من السيلوليتع للدهون تحت سطح الجلد، بحيث تشكل على الجلد ما يشبه الدمامل الصغيرة جدًا، والمظهر الناتج عنها يشبه الشكل الخارجي لقشرة البرتقال. يُصيب السيلوليت ما يقارب 90% من النساء ما بعد سن المراهقة، حيث أنه أكثر شيوعًا عند النساء منه عند الرجال، وذلك بسبب:

  • كمية الدهون في العضل أعلى عند النساء.
  • الجلد عند الرجال أسمك مما يُقلل تراكم الدهون تحته.

كما تلعب الوراثة دورًا في زيادة فرص حدوث السيلوليت.

من اهم أسباب ظهور السيلوليت:

  • الجلوس لساعات طويلة.
  • عدم ممارسة الرياضة.
  • الاضطرابات الهرمونية.
  • التدخين.
  • العوامل الوراثية.
  • الأطعمة الغنية بالدهون والمأكولات المالحة والمصنعة.
  • عدم حصول الجسم على حاجته الكافية من الماء.

تجنّب العوامل التي تكوّن السيلوليت يمكن أن تساعد على الوقاية أو الحد من تفاقم المشكلة، كالأكل الصحي، الى جانب التمارين الرياضية التي تظل الأفضل والعلاج الآمن والفعّال للتخلص من السيلوليت.

فوائد التمارين الرياضية للتخلص من السيلوليت

تساعد التمارين الرياضية على شد الجلد وتحسين مظهره
تساعد التمارين الرياضية على شد الجلد وتحسين مظهره

تساعد الرياضة في الوقاية من السيلوليت والحد من ظهوره، ذلك لأن السيلوليت يحدث عندما تصبح الألياف الضامة تحت الجلد ضعيفة وأقل مرونة، وعند ممارسة الرياضة بانتظام يحدث:

  • بناء العضلات وزيادة مرونتها.
  • شد الجلد وتحسين مظهره.
  • الحد من ظهور السيلوليت.

كما يمكن أن تساعد كل من اليوغا، والتمارين التي تستهدف بناء الكلتة العضلية وزيادتها في الحد من السيلوليت.

اليك أفضل التمارين الرياضية التي تساعد في إخفاء السيلوليت. شاهدي النتائج التي ترغبين بها.

تساعد الرياضة في الوقاية من السيلوليت والحد من ظهوره
تساعد الرياضة في الوقاية من السيلوليت والحد من ظهوره

التمرين الاول

قومي أولا باتخاذ وضعية الوقوف العادية، ثم ادفعي قدمك اليمنى واثنيها الى الامام، حافظي على القدم الثاني ممدودة في الخلف كما في الصورة واحملي بعض الاوزان الخفيفة بين يديك.

التمرين الثاني

قفي بشكل مستقيم مع شدّ الظهر والصدر وعضلات البطن. خذي نفسا عميقاً خلال عملية ثني الركبة للجلوس، واتخاذ وضع القرفصاء تدريجيا. ركزّي حمل الجسم على كاحلي القدم وثبتي الكعبين صوب الخارج، ضعي يديك على خصرك أو امامك أو احملي الأوزان بين يديك ثم ارفعي جسمك عن طريق الكتفين مع الاحتفاظ على استقامة الظهر.

التمرين الثالث

إستلقي على ظهرك على الأرض مع ضم الأرداف ورفع الركبتين وثنيهما. مدّي ذراعيك على الارض قرب جسمك، وارفعي أردافك واضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان ثم عودي واخفضيهما مرة أخرى من دون أن تلمسي الأرض. ننصحك بتعديل التمرين ومحاولة رفع قدم واحدة ومدّها في الهواء ثم التبديل بين القدمين.

التمرين الرابع

استعملي الـResistance Band أو أي ربطة موجودة لديك، ضعيها على فخذك، او فوق كاحلك وافتحي القدمين بشكل واسع. حافظي على استقامة ظهرك وحركي قدميك يمينا وشمالا.

التمرين الخامس

احملي وزنا خفيفا بين يديك إن استطعت، وتقدمي جانبا ًبخطوة واسعة بقدمك اليمنى، إثني القدم التي تقدمت بها ومدّي القدم الثانية، وانخفضي قدر استطاعتك صوب الأرض. عودي الى الوضعية الاولى وعاودي تكرار الحركة للقدم الثانية.