رجيم الموالح لإنقاص الوزن وإذابة دهون الجسم في وقت قصير

رجيم الموالح، يطلق عليه الرجيم الألماني، وهو أحدث الأنظمة الغذائية المتكاملة والغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، يعتمد رجيم الموالح على تناول كميات كبيرة من الموالح مثل "البرتقال، الكيوي، الجريب فروت، الليمون" وذلك ضمن نظام غذائي صحي محدد من الطبيب المختص وليس غير ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد رجيم الموالح على إذابة الدهون والشحوم المتراكمة بالجسم، ويُطبق على مدار 4 أسابيع، إلا أن إنجاح رجيم الموالح في إنقاص الوزن وحرق الدهون يرتبط باتباع تعليمات الطبيب المختص، تنوع مصادر الطعام المتناول والإلتزام ببعض العادات الصحية المحفزة على حرق الدهون وفقدان الوزن بالشكل التدريجي السليم، من أجل إنقاص الوزن من دون الإضرار بالصحة العامة.

من هذا المنطلق، سنتعرف على رجيم الموالح وأهم النصائح الصحية المساهمة في إنقاص الوزن بالشكل الصحي السليم، وذلك من خلال استشاري التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة.

رجيم الموالح لإنقاص الوزن

  • كيف يطبق رجيم الموالح
  • نصائح صحية لإنجاح رجيم الموالح في إنقاص الوزن

كيف يطبق رجيم الموالح

رجيم الموالح يركز على تناول الفواكه الحمضية
رجيم الموالح يركز على تناول الفواكه الحمضية

أكد دكتور باسم، أن النساء اللاتي يعانين من مشاكل الجهاز الهضمي يمنعن من اتباع هذا الرجيم، كونه يعتمد على تناول كميات كبيرة من الفواكه الحمضية التي قد تشكل خطورة على جدار المعدة عند بعض الحالات.

كذلك لا يمكن إلتزام جميع الفئات العمرية بتطبيق رجيم الموالح المنتشر عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي من دون استشارة الطبيب المختص، لتحديد الوجبات الرئيسية والخفيفة التي يشملها رجيم الموالح حسب طبيعة كل جسم وحالته الصحية.

وبالتالي لن نضع برنامج غذائي محدد لرجيم الموالح، لكن بصفة عامة نؤكد على أن رجيم الموالح فعال ومفيد لتخسيس الوزن وإذابة الدهون، كونه يحوي الوجبات الغنية بالعناصر الغذائية اللازمة لتلبية احتياجات الجسم من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية.

إذ يمكن للطبيب المختص وضع برنامج غذائي يحوي مصادر متنوعة من الأطعمة الصحية الغنية بالبروتينات والكربرهيدات المعقدة والدهون الصحية غير المشبعة، تتفاعل مركباتها مع الكميات الكبيرة المتناولة من الفواكه الحمضية التي يعتمد عليها رجيم الموالح، وذلك حسب رغبة كل امرأة على حدا، لكن بشرط التقليل من الكميات المتناولة والإلتزام بمواعيد تناولها على مدار اليوم خلال شهر كامل.

أما بالنسبة لعدد الكيلوغرامات التي يفقدها الجسم أثناء تطبيق رجيم الموالح، فغير محددة ويتحكم فيها طبيعة الجسم ونشاط الغدة الدرقية و العادات الصحية التي تتبع بصفة عامة.

نصائح صحية لإنجاح رجيم الموالح في إنقاص الوزن

أشار دكتور باسم، إلى أن رجيم الموالح لا يعني الاعتماد فقط على تناول الفواكه الحمضية أو تناول الأطعمة الصحية ضمن رجيم الموالح بالطريقة العشوائية، لذا ينصح بضرورة اتباع النصائح الصحية التالية:

رجيم الموالح يستلزم التنوع في مصار الاطعمة الصحية
رجيم الموالح يستلزم التنوع في مصادر الاطعمة الصحية
  • مراجعة طبيب التغذية المختص لاختيار أفضل برنامج غذائي يطبق من خلاله رجيم الموالح حسب طبيعة كل جسم وحالته الصحية.
  • عمل التحاليل اللازمة للإطمئنان على الصحة العامة والتعرف على احتياجات الجسم من الفيتامينات والمعادن على وجه الخصوص.
  • الإلتزام بمواعيد تناول الوجبات الرئيسية والخفيفة من دون استثناء أثناء اتباع رجيم الموالح.
  • الإكثار من شرب الماء بمعدل كوب متوسط الحجم كل ساعة على مدار اليوم أثناء تطبيق رجيم الموالح.
  • تناول جميع وجبات رجيم الموالح حسب الكميات الموصي بها من الطبيب المختص.
  • الحرص على النوم مبكراً لتحفيز عملية الأيض على أداء وظيفتها الحيوية في إذابة الدهون بالشكل الصحي.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم بمعدل 4 مرات في الأسبوع، خصوصا التمارين البسيطة التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية وزيادة معدل حرق الدهون المتراكمة في جميع أنحاء الجسم بالشكل السليم.