5 خطوات بسيطة لإنقاص الوزن تفيد الجميع

خطوات بسيطة لإنقاص الوزن، ربما ستكون بمثابة حلول مثالية تفيد الجميع للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة بالشكل الصحي السليم. وعلى الرغم من انتشار الحميات الصحية والقاسية على الساحة الإعلامية ومواقع التواصل الإجتماعي، إلا أننا نحذر من  الإنسياق ورائها من دون مراجعة الطبيب المختص، وذلك لتحديد النظام الغذائي المتوازن والمناسب لطبيعة الجسم وحالته الصحية.

لكننا نسعى من خلال السطور القادمة إلى تقديم خطوات بسيطة والتي يمكن أن تساعد على وضع أساس صحي لفقدان الوزن بشكل ثابت للغالبية العظمى من حالات زيادة الوزن، وذلك بناء على ما ورد في تقرير نشرته صحيفة Hindustan Times.

فقد كشف خبراء الصحة خلال الساعة القليلة الماضية ومن ضمنهم خبيرة التغذية ديكسا بهافسار، أن تطوير الروتين اليومي يساهم في الحفاظ على اللياقة وتعزيز المناعة، وهو ما يعد الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت خبيرة التغذية بهافسار، أن التزام المرأة باتباع 5 خطوات بسيطة للغاية، قد يساهم في فقدانها للوزن بدون معاناة نهائيا، كما أكدت على أن حمية الصيام المتقطع هي الأفضل للاتي يردن إنقاص أوزانهن ولكنهن يكرهن حساب السعرات الحرارية.

وبناء على ذلك، ناقشنا استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة عن فوائد الخطوات البسيطة المقدمة من خبيرة التغذية بهارفسار عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، فأيدها ونصح باتباعها لإنقاص الوزن بالطريقة الصحية، من أجل الحصول على جسم مثالي خالي من أمراض العصر قدر المستطاع.

من هذا المنطلق، تعرفي معنا عزيزتي على أهم 5 خطوات بسيطة لإنقاص الوزن من دون إهدار للصحة العامة.

إنقاص الوزن بشكل ثابت وصحي

وفقا لما قدمته خبيرة التغذية ديكسا بهافسار عبر صحيفة Hindustan Times، إليك عزيزتي 5 خطوات بسيطة لإنقاص الوزن بشكل صحي، وذلك على النحو التالي:

  1. نظام صيام الإيقاع اليومي

5 خطوات بسيطة لإنقاص الوزن تفيد الجميع
5 خطوات بسيطة لإنقاص الوزن تفيد الجميع

هو نظام صحي يمكن أن يكون بديلاً عن نظام السعرات الحرارية، إذ يعتمد على تناول الطعام خلال ساعات النهار بين شروق الشمس وغروبها أي "تناول الطعام مدة 12 ساعة بكميات معتدلة و الصيام لمدة 12 ساعة". على سبيل المثال تناول وجبة الفطور في الساعة 7-8 صباحا والعشاء بحلو ل الساعة 7-8 مساءا، في حين لا يتم تناول أية أطعمة أو مشروبات سوى الماء حتى اليوم التالي.

  1. كبح الشهية بالماء الدافىء

شرب الماء الدافئ يمنح الشعور بالشبع لانقاص الوزن
شرب الماء الدافئ يمنح الشعور بالشبع لانقاص الوزن

يساعد الماء الدافئ على قمع الرغبة الشديدة في تناول الطعام، كما أنه يمنح الشعور بالشبع، فضلاً عن ذلك يعد أفضل طريقة لطرد السموم من الجسم والمساعدة في الهضم والإخراج السليم.

  1. تجنب السكريات والوجبات المقلية

تجنب الوجبات المقلية تزيد فرصة انقاص الوزن
تجنب الوجبات المقلية تزيد فرصة انقاص الوزن

تبين أن تجنب الأطعمة ذات المحتوى العالي من السكر أو الوجبات المقلية أو الأطعمة المُصنعة، يساهم في إنقاص الوزن بسرعة، ويقلل العبء والضغط على الكبد، ما يسهل عملية الهضم والتخلص من السموم بشكل مثالي. كما أنه يقلل الالتهابات في الأمعاء ويسمح بامتصاص التغذية المثلى من الأطعمة التي يتم تناولها.

  1. الحركة البدنية

الحركة البدنية فعالة لانقاص الوزن
الحركة البدنية فعالة لانقاص الوزن

تعتبر ممارسة التمارين البسيطة أحد الخطوات المهمة لإنقاص الوزن بشكل سليم، كما أنها تساعد على تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، ليوفر ما يكفي من التغذية والأكسجين لجميع خلايا الجسم ويساعد على تناول الطعام بوعي.

  1. جودة النوم

النوم المبكر مفيد لانقاص الوزن
النوم المبكر مفيد لانقاص الوزن

يحسن النوم بحلول الساعة 10 مساءا التخلص من سموم الكبد، والذي يتم عادة من الساعة 10 مساءا حتى 2 صباحا، وهو الوقت المهيمن الذي يسهل إنقاص الوزن في اسرع وقت، خصوصا إذا كانت المرأة تتناول العشاء مبكرا قبل الساعة 8 مساءا.